آخر الأخبار

جوجل تكشف عن نظام RETVec المتطور لاكتشاف التهديدات في جيميل


 أعلنت شركة جوجل عن نظام RETVec الذي يعتبر تطورًا مهمًا في تحليل النصوص ودعمه للعديد من اللغات، بهدف اكتشاف التهديدات المحتملة في خدمة البريد الإلكتروني جيميل، مثل البريد الإلكتروني المزعج والمحتوى الضار.

وفقًا لشركة جوجل، يتميز نظام RETVec بدقته العالية في اكتشاف التلاعب بالنصوص على مستوى الأحرف، بما في ذلك الإدراج والحذف واستخدام الأحرف المتشابهة، بالإضافة إلى قدرته على اكتشاف الأخطاء المطبعية المقصودة. ويعمل المحتالون على ابتكار استراتيجيات مضادة لتجاوز تدابير الدفاع التقليدية من خلال التلاعب بالنصوص، ولكن نظام RETVec يتمكن من التعرف على هذه الاستراتيجيات وتحليلها.

على مر السنين، اعتادت الجهات العاملة في مجال الاحتيال الإلكتروني تعديل رسائل البريد الإلكتروني المستخدمة في هجماتهم على جيميل. وقد باتوا يستخدمون الأحرف الخاصة والرموز التعبيرية والأخطاء المطبعية بهدف تجاوز الأنظمة الدفاعية المتواجدة في جيميل.

يدعم نظام RETVec من جوجل أكثر من 100 لغة، ويستفيد من تقنيات معالجة اللغات الطبيعية NLP لرسم خريطة للكلمات والعبارات وتحويلها إلى تمثيلات رقمية. هذا يساعد في تحليل النصوص بشكل أعمق وتسهيل تصنيفها.

وقد أظهرت الاختبارات العملية أن دمج نظام RETVec في جيميل أسهم في تحسين كبير لاكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. وأفادت جوجل أن نسبة اكتشاف البريد العشوائي قد زادت بنسبة 38% بفضل هذا النظام، مقارنة بالوضع الحالي. ولاحظت الاختبارات أيضًا انخفاضًا بنسبة 19.4% في معدل النتائج الإيجابية الكاذبة، وهي النتائج التي تظهر عند تصنيف رسالة بريد إلكتروني طبيعية عن طريق الخطأ كرسالة مزعجة.

تعمل جوجل جاهدة للحد من انتشار البريد الإلكترونيالمزعج في جيميل، وقد اتخذت عدة إجراءات في هذا الصدد، مثل تسهيل إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني المزعج وحذف الحسابات غير النشطة في جيميل.

باستخدام نظام RETVec المتطور، تأمل جوجل في تعزيز أمان خدمة جيميل وحماية مستخدميها من التهديدات الإلكترونية. ومن المتوقع أن يستفيد المستخدمون من تجربة أفضل للبريد الإلكتروني بفضل تحسين اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها وتقليل النتائج الإيجابية الكاذبة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.