آخر الأخبار

TSMC تستعد لإنتاج رقاقات تقنية N2 بدقة 2 نانومتر في عام 2025


 تنقلب موازين الصناعة الإلكترونية مع إعلان صحيفة China Times عن خطة مصنع TSMC، المجهز بتقنية N2، للبدء في مرحلة الإنتاج الضخم في عام 2025، وهو موعد مبكر بعض الشيء مقارنة بالتوقعات السابقة. فعادةً ما لا تقوم الشركة ببناء مصانع متطورة في وقت واحد، مما يجعل هذا الإعلان مفاجئاً ومثيراً للجدل.

وفقًا للمعلومات غير الرسمية، تشير التقارير إلى استعداد شركة أشباه الموصلات TSMC لبناء مصانع على الأقل قادرة على إنتاج رقاقات بتقنية N2 في تايوان، حيث يتوقع أن تقع المنشأة الأولى بالقرب من مدينة باوشان في مقاطعة هسينشو.

المصنع الأول سيتواجد بالقرب من مركز البحث والتطوير R1، الذي يركز جهوده على تطوير تقنية N2، وسيبدأ في إنتاج كميات كبيرة من الرقاقات بدقة تصنيع تبلغ 2 نانومتر في النصف الثاني من عام 2025. أما المصنع الثاني المجهز بتقنية N2، فسيقام في حديقة كاوشيونغ للعلوم، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجه في عام 2026.

وفي إشارة إلى جاهزية المصنع، أفادت التقارير بأن المرحلة الثانية في عملية البناء ستبدأ في وقت مبكر من عام 2024 بعد استلام جميع الأذونات والتراخيص اللازمة. ومع ذلك، يجب التعامل مع هذه الأخبار بحذر، حيث لم تؤكد شركة TSMC هذه المعلومات رسمياً.

وفي سياق التطورات التكنولوجية، يُتوقع أن تكون رقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر باهظة الثمن للغاية بالنسبة للعملاء الذين لا يمتلكون مسابك لتصنيع رقاقاتهم. وهنا تأتي جهود TSMC لإنتاج كميات كبيرة من هذه الرقاقات في عام 2025، في محاولة منها لتعزيز مكانتها وتفوقها على منافسيها اللدودين، إنتل وسامسونج.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.