آخر الأخبار

اتفاقية ترخيص براءات اختراع بين نوكيا وهونر تفتح أفقًا جديدًا لتقنية الجيل الخامس


 أعلنت شركتا نوكيا وهونر عن توقيع اتفاقية ترخيص براءات اختراع تغطي شبكات الجيل الخامس (5G) وتقنيات الاتصال الخلوية الأخرى. وقد أعلنت الشركة الفنلندية نوكيا عن فخرها بتوقيع هذه الاتفاقية، التي تعتبر الرابعة من نوعها مع شركات تصنيع الهواتف الذكية خلال العام الماضي.

وفي بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، أكدت نوكيا أن لديها محفظة براءات اختراع رائدة تتألف من نحو 20 ألف براءة اختراع، منها أكثر من 6000 براءة اختراع ضرورية لتشغيل شبكات الجيل الخامس.

وبالرغم من عدم الكشف عن تفاصيل الاتفاقية بين الشركتين، إلا أن نوكيا أوضحت أن الشركات الآن يمكنها الحصول على تراخيص لاستخدام تقنيات الاتصال التي تطورها من دون الحاجة إلى استثمارات ضخمة. ويمكن للشركات الآن تركيز جهودها على تطوير منتجات وخدمات جديدة للمستهلكين.

وقد اتجهت شركة Honor إلى توقيع اتفاق مع نوكيا بدلاً من اللجوء إلى الطرق القانونية، على عكس بعض الشركات الصينية الأخرى التي فضلت النزاعات القضائية. يشار إلى أن بعض هذه الشركات خسرت نزاعاتها ضد نوكيا في بعض الدول الأوروبية، مما أدى إلى انسحابها من تلك الأسواق.

لاحظت نوكيا أن هذه الاتفاقيات تشكل جزءًا كبيرًا من أرباحها التشغيلية، حيث قدرت بنسبة تصل إلى 40%، وتم تقدير هذه الأرباح بحوالي 1.2 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.