آخر الأخبار

جوجل تطلق أدوات جديدة بالذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت


 أعلنت شركة جوجل عن إطلاق مجموعة من الأدوات الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تحسين تجارب التسوق عبر الإنترنت وعمليات البيع بالتجزئة.

أبرز هذه الأدوات هو "حلاً للتجارة التحادثية" (Conversational Commerce Solution) الذي يشمل روبوتات دردشة مزودة بالذكاء الاصطناعي يمكن لتجار التجزئة استخدامها على مواقع الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة. يقوم وكلاء الدردشة الافتراضيين بالتفاعل بلغة طبيعية مع المتسوقين، مقدمين اقتراحات للمنتجات بناءً على تفضيلات كل فرد.

تعتمد هذه الروبوتات على نماذج لغوية كبيرة ومتقدمة مثل PaLM، ويمكن تعديلها وتخصيصها باستخدام بيانات تجار التجزئة، مما يجعل التفاعل أكثر دقة وفعالية.

وأشارت جوجل إلى أن "الذكاء الاصطناعي التوليدي قد شهد تطورًا هائلاً في عام واحد فقط، حيث أصبح جزءًا لا غنى عنه في أجندات تجار التجزئة".

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن مجموعة من أدوات القائمة وإثراء المحتوى تستند إلى نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يمكن تجار التجزئة من إنشاء أوصاف للمنتجات وبيانات وصفية تقترح تصنيفات تلقائية عبر صورة واحدة.

وتتيح هذه الأدوات أيضًا للتجار توليد صور جديدة للمنتجات أو استخدام أوصاف المنتج كأساس لإنشاء صور ذكية بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي.

يُعد إطلاق جوجل لهذه الأدوات تجسيدًا حديثًا لتأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي في قطاع البيع بالتجزئة. ولا تقتصر هذه الابتكارات على جوجل وحدها، حيث قامت أمازون بإطلاق أداة مماثلة للبائعين في سبتمبر الماضي.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت المناسب، قبل بدء المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة في نيويورك، حيث يتوقع أن يلقي الحضور نظرة عن كثب على ثورة الذكاء الاصطناعي في عالم التجارة الإلكترونية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.