آخر الأخبار

ثريدز وماستودون: تحالف جديد يعزز تكامل التطبيقات الاجتماعية غير المركزية


 كشفت خريطة طريق شركة ثريدز عن خططها للتكامل مع شبكة التطبيقات الغير مركزية، وهو التطور الذي يشمل منافسًا لشركة إكس المعروف بإسم ماستودون وغيره من التطبيقات الرائدة.

وفي تفاصيل أكثر حول هذا الإعلان، كشف توم كوتس، المؤسس المشارك لتطبيق Planetary، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقد في مكاتب شركة ميتا خلال شهر ديسمبر. وأشار كوتس إلى جهود الفريق في التواصل مع مجتمع التطبيقات غير المركزية للحصول على تعليقات حول منافسة إكس، وذلك من خلال تطبيق يعتمد على بروتوكول ActivityPub.

ومن أبرز الخطوات التي تم الكشف عنها خلال الاجتماع هي إطلاق ميزة داخل تطبيق ثريدز في ديسمبر الماضي، مما يسمح لمشاركاته بأن تظهر بشكل مرئي لعملاء ماستودون. وقد بدأت شركة ميتا بالفعل اختبار تكامل ActivityPub في نفس الشهر، ما أتاح لمنشورات ثريدز الظهور عبر ماستودون.

ولاقت هذه الخطوة ترحيبًا كبيرًا، خاصةً بين مستخدمي إنستقرام، حيث أصبح رئيس إنستقرام، آدم موسيري، الحساب الثاني بعدد متابعين يصل إلى 675606 عبر ماستودون.

وفيما يتعلق بالخطوات المقبلة، أوضح فريق إنستقرام أن الردود التي تنشر عبر خوادم ماستودون ستظهر في تطبيق ثريدز في بدايات عام 2024، مما يتيح للمستخدمين متابعة والتفاعل مع حسابات ماستودون بسهولة.

وبالنظر إلى مسألة الإشراف على المحتوى، فإن الفريق يؤكد على حرصه على تطبيق سياسات صارمة، حيث يتم منع ظهور محتوى التطبيقات الأخرى غير المركزية إذا كان يتعارض مع القواعد المحددة. يشير الفريق إلى أنهم قد يفعلون ذلك في حال نقل المستخدم لمحتواه من منصة ميتا إلى خادم ماستودون آخر.

في الوقت الحالي، يظل من غير المعروف ما إذا كانت ثريدز ستعرض محتوى ماستودون الخارجي في خوارزميتها، وإذا كانت ستسمح للمستخدمين بالاختيار الخوارزمي. ومع استمرار التطورات، يعمل الفريق جاهدًا لتحديد السياق الأمثل لهذا التكامل الفعّال، مما يجعل انتقال ثريدز إلى النطاق الفيدرالي خطوة إيجابية نحو مستقبل متكامل وديناميكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.