آخر الأخبار

مايكروسوفت تشن هجومًا على آبل بسبب تغييرات مثيرة في متجر آب ستور


 قامت مايكروسوفت بانتقاد آبل بشكل حاد بسبب التعديلات الجديدة التي قامت بها في متجر التطبيقات "آب ستور"، وذلك لتتفق مع قوانين الأسواق الرقمية DMA في الاتحاد الأوروبي.

صرحت سارة بوند، رئيسة قطاع إكس بوكس، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، بأن السياسة الجديدة لآبل تمثل "خطوة في الاتجاه الخاطئ"، داعية إياها إلى الاستماع إلى آراء المستخدمين والعمل على تحقيق مستقبل يشمل الجميع.

أبرز التغييرات في متجر آب ستور تشمل السماح بتحميل التطبيقات من متاجر بديلة، مما قد يتسبب في فقدان آبل للرسوم التي تحصل عليها من عمليات الشراء والاشتراكات. وقد اقترحت آبل نظامًا جديدًا يفرض على المطورين دفع رسوم سنوية ورسومًا إضافية للمتاجر البديلة.

تأتي هذه الانتقادات في سياق إطلاق مايكروسوفت لمتجر "إكس بوكس موبايل" الخاص بها، كبديل لمتجري آب ستور وجوجل بلاي، والذي سيضم ألعابًا شهيرة من شركات مملوكة لمايكروسوفت.

وفي وقت سابق، واجهت آبل انتقادات حادة من قبل رؤساء تنفيذيين في سبوتيفاي و Epic Games، مع تحذير من المفوضية الأوروبية باتخاذ إجراءات صارمة إذا لم تكن التغييرات "جيدة بما يكفي".

من المتوقع أن تصدر المفوضية الأوروبية ردًا على هذه التغييرات عندما تصبح نافذة اللوائح رسمية في مارس المقبل، وتعد باتخاذ إجراءات قوية إذا لزم الأمر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.