آخر الأخبار

إنتل تطلق سلسلة جديدة من معالجات الذكاء الاصطناعي


 كشفت شركة إنتل اليوم عن سلسلة جديدة من وحدات المعالجة المركزية المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي تستهدف سوق السيارات بتقنيات متقدمة لتحسين كفاءة إدارة الطاقة. الإعلان جاء في سياق استحواذ إنتل على شركة Silicon Mobility SAS، الخبيرة في تصميم وتصنيع رقاقات أشباه الموصلات للسيارات الكهربائية المعززة بالذكاء الاصطناعي.

بعد تحقيق الاستحواذ، يتوقع خبراء الصناعة أن تعزز إنتل قدرتها على تحسين كفاءة إدارة الطاقة في السيارات الكهربائية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ولتحقيق هذا الهدف، أعلنت إنتل عن تعاونها مع شركة Zeekr، العلامة التجارية التابعة لشركة Geely، لتزويد أولى الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) بمعالجات إنتل (SDV SoC).

في إطار جهودها لتقديم معايير صناعية، أعلنت إنتل عن تشكيل لجنة مشتركة مع جمعية مهندسي السيارات (SAE) لتطوير معايير جديدة لإدارة الطاقة في السيارات الكهربائية، حيث ستتولى إنتل رئاسة هذه اللجنة.

تُعد معالجات (SoC) الدماغ الرئيسي لقمرة القيادة وأنظمة الترفيه في السيارات، بالإضافة إلى تكنولوجيا السلامة مثل الرادار والكاميرا ونظام استشعار LiDAR. وتأتي الذكاء الاصطناعي ليضفي على معالجات (SoC) دورًا حيويًا في تحليل البيانات في الوقت الفعلي لتحديد الفرق بدقة، وبالتالي الحفاظ على سلامة السيارة والسائق.

تتميز الجيل الأول من سلسلة معالجات إنتل SDV SoC بـ 12 نواة، ومعدل استهلاك طاقة يتراوح بين 12 و45 واطًا. وتحمل هذه المعالجات وحدة معالجة رسومات مدمجة (Arc Xe) مع دعم 4 شاشات مستقلة بدقة تصل إلى 8K. ونظرًا لمعايير السلامة العالية في صناعة السيارات، حصلت سلسلة معالجات SDV SoC على شهادة AEC-Q100.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.