آخر الأخبار

آبل تستعد لتغييرات كبيرة في متجر آب ستور


 من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتحديثات جذرية في متجر آب ستور، مما يمكن المستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي من تحميل التطبيقات والألعاب من خارج المتجر، وذلك استجابةً لتغييرات قانونية جديدة.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة بلومبيرج، فإن آبل تعتزم تقسيم متجر آب ستور إلى نسختين؛ إحداهما خاصة بالمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي، والأخرى موجهة لبقية المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

الأسباب وراء هذا التغيير لم تتضح بعد، ولكن يعتقد أنه قد يكون بسبب مواكبة آبل لتعديلات قانون الأسواق الرقمية (DMA) الذي فرضه الاتحاد الأوروبي. ويعد أحد هذه التعديلات إجبار الشركات على السماح للمستخدمين بتحميل التطبيقات من مصادر خارجية، مما يشكل تحديًا مباشرًا لشركة آبل.

في حين تسمح جوجل بفعل ذلك بالفعل على نظام أندرويد، كانت آبل تمنع ذلك على أجهزة الآيفون والآيباد. ومن المتوقع أن تطبق هذه التغييرات في دول الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع القليلة القادمة، مصاحبة لإصدار التحديث iOS 17.3 المرتقب.

يتوقع المراقبون أن تجبر قوانين مماثلة في الدول الأخرى آبل في المستقبل على السماح بتحميل التطبيقات من مصادر خارجية لكافة المستخدمين. تبقى مواكبتنا لهذه التطورات ورصد آخر التحديثات في عالم التكنولوجيا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.