آخر الأخبار

آبل تكشف عن نسخة محدثة من مساعد "سيري" بتقنيات الذكاء الاصطناعي


 تعمل شركة آبل بجدية على تطوير المساعد الصوتي "سيري"، ومن المتوقع أن يشهد الإصدار الجديد العديد من التحسينات والمزايا الذكية. من المقرر أن يتم الكشف عن هذا الإصدار خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024 الذي سيعقد منتصف العام الجاري.

وفقًا لأحدث التسريبات، يتوقع أن يقدم "سيري" مزايا مذهلة للذكاء الاصطناعي، مما يمكنه من إجراء محادثات باللغة الطبيعية وتوليد المحتوى. يتميز هذا الإصدار بعدم اعتماد آبل على نماذج ذكاء اصطناعي خارجية، بل ستعتمد على نموذج خاص تطويرها داخليًا، يندرج تحت فئة نماذج اللغات الكبيرة مثل GPT من OpenAI ونموذج Gemini من جوجل.

ووفقًا للتسريبات الأخيرة، تعتزم آبل إضافة المزيد من خيارات التخصيص في "سيري"، بالإضافة إلى تعزيز خيارات إدارة الأجهزة، وربط المساعد الصوتي بخدمات آبل أو الخدمات الخارجية لتنفيذ مهام محددة.

لقد أطلقت آبل مؤخرًا بعض المشاريع الذكاء الاصطناعي المفتوحة المصدر، منها مشروع يتمتع بقدرات تضاهي نموذج GPT-4 من OpenAI. وتشير الأبحاث الحديثة التي نشرها العلماء في آبل إلى تقدمها في مجال استخدام ذواكر التخزين في هواتف آيفون لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، وتطوير أدوات فعالة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أجهزة آبل.

وفي سياق مماثل، تعمل شركات أخرى مثل أمازون وجوجل وOpenAI ومايكروسوفت على تحسين مساعديها الصوتيين بتقنيات الذكاء الاصطناعي. تأتي هذه الجهود في إطار تنافس محتدم لتقديم تجارب أفضل لمستخدميها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.