آخر الأخبار

فورد تكشف عن نظام معلومات وترفيه جديد لسياراتها


 قامت شركة فورد بإطلاق جيل جديد من نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة، وكشفت عن تجربة فورد ولينكولن الرقمية الفريدة والتي ستكون متاحة في مجموعة متنوعة من المركبات الجديدة اعتبارًا من هذا الشهر.

يتمحور التركيز الرئيسي للشركة في هذا السياق حول برنامج المعلومات والترفيه الجديد داخل السيارة، حيث يضم مجموعة واسعة من المزايا لتعزيز تجربة القيادة.

تقدم فورد تجربة غنية تشمل تطبيقات مخصصة للموسيقى مثل سبوتيفاي وأمازون برايم فيديو، إلى جانب تكامل خرائط جوجل المدمجة، وإمكانية الوصول إلى التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي وأمازون أليكسا ومساعد جوجل.

تمكن كل من مساعدي جوجل وأمازون أليكسا من التحكم الصوتي في خيارات السيارة، مثل ضبط درجة الحرارة وتحديد وجهات السفر والمزيد.

وتقدم فورد أيضًا نسخة حصرية من لعبة Asphalt Nitro 2 عبر نظام أندرويد أوتوموتيف.

تم التوصل إلى اتفاق بين جوجل وفورد في عام 2021 لتبني فورد نظام أندرويد أوتوموتيف، مما أدى إلى تأجيل ظهور هذا النظام لفترة طويلة.

بنيت فورد تجربتها الرقمية الجديدة باستخدام منصة نظام التشغيل أندرويد أوتوموتيف من جوجل، مما يتيح لشركات صناعة السيارات تكامل دعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

تعتبر هذه التحديثات البرمجية تحسينًا هامًا، خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات التي يمكن تحديثها بشكل مستقل عن نظام التشغيل بأكمله، مما يعزز تجربة المستخدم بشكل فعّال.

قالت فورد: "يمكن للعملاء الاستمتاع بالتطبيقات والخدمات الجديدة بسرعة أكبر، حيث أصبحت التطبيقات والتحديثات على مستوى النظام الآن مستقلة عن بعضها البعض، وتُرسل التحديثات على مستوى النظام من خلال تحديثات برامج السيارة، في حين يمكن أن تأتي التطبيقات الأخرى عبر متجر جوجل بلاي".

تتفاوت تجربة المستخدم من مركبة إلى أخرى، حيث تحصل بعض الطرازات المتميزة على شاشة عريضة تبلغ 48 بوصة تمتد من مجموعة العدادات بجوار السائق إلى الراكب.

تقدم الشاشة العلوية تفاصيل مثل التنقل والسرعة والطقس ووسائط الترفيه المستمرة والمزيد، بينما تعرض الشاشة السفلية بيانات أخرى، بما في ذلك أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

على عكس جنرال موتورز، لا تتخلى فورد عن آبل كار بلاي، بل تقدم الشركة دعمًا لوضع الشاشة المزدوجة في خرائط آبل كجزء من تجربة فورد ولينكولن الرقمية الجديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.