آخر الأخبار

جوجل تعترف بممارسات جديدة لجمع البيانات في وضعها المخفي


 أقرت جوجل بتحديث إخلاء المسؤولية لوضعها المخفي، مع إدراكها لممارسات جديدة في جمع البيانات أثارت الجدل. ويأتي هذا بعد التسوية البالغة قيمتها 5 مليارات دولار بسبب تتبع نشاط المستخدمين في متصفح كروم.

تظهر الصفحات المحدثة للوضع المخفي ضمن إصدار Canary من متصفح كروم لأنظمة أندرويد وويندوز ومنصات أخرى، مع تعهد جوجل بزيادة الشفافية حول جمع البيانات في هذا السياق.

في عام 2020، واجهت جوجل دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار بسبب اتهامات بجمع بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني عبر أدوات متنوعة. ورفضت الشركة هذه الاتهامات، مؤكدة أن مواقع الويب نفسها تقوم بجمع البيانات في الوضع المخفي.

مع إعادة تصميم صفحات الوضع المخفي، يسعى عملاق البحث إلى توضيح للمستخدمين كيف يتم جمع البيانات، وذلك بعد قبولها تسوية الدعوى القضائية في فبراير.

الوضع المخفي الجديد يشير إلى أنه، على الرغم من عدم رؤية الآخرين لنشاطك، فإن مواقع الويب ما زالت قادرة على جمع البيانات. ويشجع جوجل على تفعيل ميزة منع تتبع ملفات تعريف الارتباط للمساهمة في الحفاظ على الخصوصية.

تعكس هذه التطورات جهود جوجل لتحسين الشفافية وفهم المستخدمين حول ممارسات جمع البيانات في الوضع المخفي. ورغم التسوية، تبقى هناك تحديات تواجه جوجل في تحقيق توازن بين الخصوصية وجمع البيانات في عالم تكنولوجيا المعلومات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.