آخر الأخبار

أوبر تطلق مبادرة تشجيعية لسائقيها لاستخدام السيارات الكهربائية بالتعاون مع تسلا


 في خطوة طموحة نحو التحول إلى وسائل النقل البيئية، أطلقت شركة أوبر مبادرة جديدة بالتعاون مع شركة تسلا، تهدف إلى تشجيع سائقيها على استخدام السيارات الكهربائية. وتسعى أوبر لتحقيق هدفها في جعل أسطولها خاليًا من الانبعاثات في المدن الأمريكية والكندية بحلول عام 2030.

المبادرة تقدم لسائقي أوبر حوافز شراء حصرية تصل إلى 3000 دولار عند اقتناءهم لنموذجي Tesla 3 و Model Y، مع تجاوز الإعفاءات الضريبية الفيدرالية الحالية. وفقًا لأندرو ماكدونالد، نائب الرئيس الأول للتنقل والعمليات التجارية في أوبر: "نحن نتفهم التحديات التي يواجهها سائقونا فيما يتعلق بتكلفة الامتلاك والوصول إلى الشحن، ونعمل مع تسلا على معالجة هذه المشكلتين".

تتيح المبادرة للسائقين استخدام رمز الإحالة لشراء المركبات مباشرة من مصنع تسلا أو من المخزون المتاح، وذلك حتى نفاد الإمدادات. يشترط أن يتم شراء واستلام السيارة بحلول 31 مارس، وإكمال 100 رحلة بحلول 15 مايو للتأهل.

تجرب أوبر حاليًا فعاليات اختبار القيادة في متاجر تسلا، وتشارك بيانات الرحلة مع تسلا لتحديد الأماكن التي يحتاج فيها سائقوها إلى محطات الشحن بشكل أكبر. وتمتلك أوبر حوالي 74,000 سائق نشط للمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أوبر لتحقيق أهدافها البيئية، حيث تسعى لتحفيز سائقيها على اتخاذ السيارات الكهربائية. الشركة تعتمد على توفير حوافز الشراء والتعاون مع تسلا لتوسيع محطات الشحن، مع استفادة من الإعفاءات الضريبية الحالية.

من الجدير بالذكر أن أوبر أبرمت أيضًا صفقة مع شركة هيرتز Hertz لتقديم سعر أسبوعي مخفض لاستئجار سيارات تسلا Model 3، لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود وتقديم بدائل صديقة للبيئة لسائقيها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.