آخر الأخبار

جوجل تعلن عن تسريح مئات الموظفين في قسم مبيعات الإعلانات


 أعلنت شركة جوجل عن تسريح عدد كبير من الموظفين العاملين في قسم مبيعات الإعلانات، في إطار سلسلة من التغييرات الاستراتيجية التي تهدف إلى تحسين أداء الشركة. وقد أكد المتحدث الرسمي للشركة، كريس باباس، هذا القرار في تصريحات لموقع The Verge التقني.

وفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر"، كشفت مذكرة لنائب رئيس الشركة الأول فيليب شندلر عن أن هذه العملية ستؤثر بشكل رئيسي في وحدة مبيعات العملاء الكبار، وهي الوحدة المتخصصة في بيع الإعلانات للشركات الكبيرة. في المقابل، سيتم تطوير فريق "حلول عملاء جوجل" الذي يركز على بيع الإعلانات للعملاء الصغار، ليصبح فريق بيع الإعلانات "الأساسي".

يأتي هذا الإعلان بعد تسريح آلاف الموظفين في جوجل خلال الفترة الأخيرة، حيث أعلنت الشركة في الأسبوع الماضي عن تسريح نحو ألف موظف آخر، بما في ذلك موظفين يعملون على منتجات بكسل ونيست و Fitbit، بالإضافة إلى موظفين في فرق الهندسة ومساعد جوجل.

وفي تصريحه، أكد المتحدث الرسمي لجوجل أنهم يمرون كل عام بعملية هيكلية لتحسين خدمتهم لعملائهم في مجال الإعلانات. وأشار إلى أن الموظفين المتأثرين بعملية التسريح يمكنهم التقدم لشغل الوظائف المتاحة في الشركة.

يأتي هذا الإعلان في سياق موجة من إعلانات تسريح الموظفين التي قامت بها عدة شركات تقنية أخرى، بما في ذلك أمازون وتويتش وديسكورد ويونيتي وزيروكس وغيرها، مع بداية عام 2024.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.