آخر الأخبار

جوجل تقود ثورة في الخصوصية عبر تعطيل ملفات تعريف الارتباط


 قامت جوجل بتحدي حدود الخصوصية عبر تعطيل ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لنسبة واحد في المئة من مستخدمي متصفح كروم، وذلك في إطار مشروع Privacy Sandbox الذي أعلنت عنه الشركة في وقت سابق.

تملك متصفح كروم أكثر من نصف حصة سوق المتصفحات على مستوى العالم، وقد قامت جوجل بتعطيل ملفات تعريف الارتباط لما يقارب 30 مليون مستخدم، مما يجعل هذا الإجراء خطوة جريئة تؤكد التزام الشركة بحماية خصوصية المستخدمين.

تجربة التعطيل شملت مستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث تلقوا إشعارًا يخبرهم بأنهم من الأوائل الذين يجربون ميزة الحماية من التتبع. وتشير هذه الميزة إلى منع المواقع من استخدام ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لتتبع الأفراد خلال تصفحهم.

مع مرور الوقت، قد يؤدي هذا التحديث إلى توقف بعض المواقع عن العمل بشكل صحيح، خاصةً تلك التي لم تتكيف بعد مع التغيير. ومن جانبها، تمنح جوجل المستخدمين إمكانية إعادة تمكين ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية مؤقتًا عبر النقر على أيقونة خاصة في شريط المتصفح.

Privacy Sandbox تأتي كبديل مبتكر لملفات تعريف الارتباط التقليدية، حيث تهدف إلى عرض إعلانات للمستخدمين بطريقة تحافظ على خصوصيتهم. تقسم المبادرة المستخدمين إلى مجموعات بناءً على اهتماماتهم، وتمكن المعلنين من استخدام هذه المعلومات بشكل فعّال.

وفي خطوة مستمرة نحو تعزيز الخصوصية، تخطط جوجل لمواصلة طرح المزيد من التحديثات خلال الأشهر القادمة، بهدف تعطيل ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لكافة مستخدمي كروم بحلول منتصف عام 2024.

وفقًا لتصريحات جوجل:"نحن نقود تغييرًا كبيرًا في كيفية عمل الإنترنت، مع الحفاظ على خصوصية المستخدمين الذين يعتمدون على خدمات الويب المجانية. Privacy Sandbox هو جزء من جهودنا لضمان توفير المعلومات للجميع بشكل آمن وخاص.".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.