آخر الأخبار

آبل تفتتح الحجوزات لنظارة فيجين برو


تستعد آبل لإطلاق رسمي لنظارتها الذكية يوم الجمعة الثاني من فبراير، وهو اليوم الذي ستصل فيه النظارة إلى العملاء الذين قاموا بالحجز المسبق قبل تاريخ الإطلاق الرسمي.

يمكن للمهتمين طلب النظارة عبر متجر آبل الرسمي على الإنترنت، ويُفضل ذلك باستخدام جهاز آيفون أو آيباد يدعم تقنية مسح الوجه Face ID لتحديد المقاسات المثلى للنظارة.

ومن المهم أن يلاحظ العملاء الذين يستخدمون نظارات طبية أنهم سيحتاجون إلى تقديم قياسات فحص النظر الصالحة من قبل أخصائي العيون لطلب عدسات ZEISS الإضافية، التي يمكن إدخالها في سماعة الرأس لضبط الرؤية عبر النظارة.

تأتي نظارة فيجين برو كأحدث إصدارات آبل في عالم الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ويأتي ذلك مع دعم قوي من نظام التشغيل الجديد visionOS. يقدم هذا النظام ما تصفه آبل بالحوسبة المكانية، مع توفير تطبيقات مخصصة ستكون متاحة عبر متجر آب ستور.

تتميز النظارة بشاشة عالية الدقة 4K لكل عين، مما يتيح التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام قرص موجود في الجهة الجانبية. ولا تقتصر ميزاتها هنا، حيث تحتوي النظارة على عدة كاميرات لتتبع حركات العين وتسجيل إيماءات اليد للتحكم فيها، بالإضافة إلى إنشاء خريطة للمنطقة المحيطة بالمستخدم.

تعتمد النظارة فيجين برو على شريحة M2، نفس الشريحة المستخدمة في بعض حواسيب آبل، إلى جانب شريحة R1 الجديدة المخصصة لمعالجة البيانات من أجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات المدمجة.

تقدم آبل بطارية خارجية للنظارة تدوم حتى ساعتين ونصف من الاستخدام، مع إمكانية توصيل النظارة بمصدر الطاقة للاستفادة منها طوال اليوم.

وأخيراً، يأتي سعر نظارة فيجين برو ببداية من 3500 دولارٍ أمريكي للسعة التخزينية البالغة 256 جيجابايت، مع إمكانية الترقية إلى 512 جيجابايت أو تيرابايت. هذه النظارة تعد استثمارًا لا مثيل له في عالم التكنولوجيا، وتعكس التزام آبل بابتكارات مستقبلية تحقق تجربة فريدة للمستخدمين.**

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.