آخر الأخبار

انخفاض حاد في مبيعات آيفون بالصين

تشهد آبل، تراجعًا كبيرًا في مبيعات آيفون بالصين، حيث يُتوقع أن تشهد الشركة انخفاضًا ملحوظًا في حصة السوق خلال هذا العام، وفقًا لتحليلات خبراء ماليين.

بدأت تشكيلة آيفون 15 ببطء غير مسبوق في الصين خلال العام الماضي، وتفاقم هذا التراجع ليصل إلى 30% في الأسبوع الأول من عام 2024، وذلك بفعل الضغوط التنافسية المتزايدة من المنافسين المحليين.

شهدت هواوي، العلامة التجارية الصينية، نموًا سريعًا في سوق الهواتف المحمولة خلال ديسمبر 2023، حيث حققت نجاحًا كبيرًا بفضل إطلاق تشكيلة هواتف Mate 60 الجديدة.

أثار ظهور هاتف Huawei Mate 60 Pro حماسًا وطنيًا، مما ساعد الشركة الصينية على استعادة عملاء فقدتهم سابقًا لصالح آبل، وذلك قبل أسابيع قليلة من طرح آيفون 15 للبيع في سبتمبر 2023.

يعتمد هاتف Mate 60 Pro على معالج جديد مصنوع في الصين، ويقدر محللون بأن هواوي شحنت نحو 35 مليون هاتف ذكي في عام 2023، مع بعض القيود التي تعيق زيادة هذا العدد بشكل كبير.

شهدت آبل انخفاضًا كبيرًا في مبيعاتها خلال ديسمبر 2023، ويتوقع المحللون استمرار هذا التراجع في عام 2024، حيث زادت الحسومات على هواتف آبل عبر بوابات التسوق الإلكتروني، مما أدى إلى انخفاض متوسط أسعار البيع وعدم تحفيز النمو في حجم المبيعات.

حصلت هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس على تخفيض بنسبة 16% عبر منصة Pinduoduo في الأسبوع الأول من عام 2024، وهو انخفاض حاد يفوق بكثير الهبوط البسيط الذي شهدته آبل عام 2023.

يُعزى انخفاض مبيعات آبل إلى حد كبير إلى الضغوط التنافسية المتزايدة من المنافسين الصينيين، وخاصةً هواوي، التي استفادت من الفرص التي نشأت بفعل العقوبات الأمريكية عام 2020.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.