آخر الأخبار

مايكروسوفت تعلن عن توسيع إمكانية الوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot لجميع الشركات


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن توسيع إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، "كوبيلوت" Copilot، لتشمل جميع الشركات، بدءًا من الصغيرة وصولاً إلى الكبيرة.

تقدم مايكروسوفت الآن لعملائها المشتركين في خطط الأعمال من نوع "بيزنس ستاندارد" و "بيزنس بريميوم" إمكانية إضافة مساعد كوبيلوت إلى مجموعة التطبيقات والمزايا التي يتمتعون بها، وهذا مقابل 30 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم في الشهر.

في نهاية العام الماضي، كانت مايكروسوفت قد قدمت Copilot لعملائها في الشركات الكبرى، خاصةً الشركات المشتركة في خطط "إنتربرايس" من نوع E3 و E5، مقابل نفس الرسوم ولكن بشرط وجود 300 مستخدم على الأقل.

وفي خطوة مفاجئة، قامت مايكروسوفت بإزالة هذه الشروط، مما يسمح لشريحة واسعة من الشركات من مختلف الأحجام بالاستفادة من فوائد مساعد Copilot. ورغم التوسع في الإمكانيات، فإن السعر لا يزال ثابتًا لكل مستخدم في أي خطة.

تمكنت مايكروسوفت من جذب العديد من الشركات الكبرى إلى خططها المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، من ضمنها شركات مثل فيزا وفايزر وBP وهوندا وKPMG وغيرها.

وفي تطوير آخر، أعلنت مايكروسوفت عن الإصدار المأجور Copilot Pro للمستخدمين، الذي يتضمن مزايا متقدمة مثل التكامل العميق مع حزمة تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية.

لافت للنظر أن Copilot يعتمد أساسًا على نماذج شركة OpenAI التي طوّرت روبوت الدردشة ChatGPT، ويتماشى مساعد مايكروسوفت مع هذا التوجه بتقديم نسخة مجانية وأخرى مأجورة للمستخدمين العاديين، بالإضافة إلى إصدار مخصص للاستخدام الشركات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.