آخر الأخبار

جوجل تقرر إزالة مزايا Google Assistant


 أعلنت شركة جوجل عن قرارها بإزالة عدة مزايا من مساعدها الشخصي Google Assistant، وذلك بسبب استخدامها "غير الكافي"، حسبما أفادت الشركة عبر إعلان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني.

وأشارت جوجل إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين خدمتها وتركيزها على المزايا التي يفضلها المستخدمون، وتعهدت بتحسين تجربة مستخدمي Google Assistant لجعلها "أكثر فائدة".

سيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من نهاية يناير الحالي، حيث سيتم إخطار المستخدمين الذين يعتمدون على المزايا المزمع إزالتها بأنه سيتم إيقاف تلك المزايا، وستتم إزالتها نهائيًا بحلول نهاية فبراير المقبل.

تأتي هذه الأخبار بعد يوم واحد فقط من إعلان جوجل عن تسريح ألف موظف، منهم العديد الذين عملوا على تطوير Google Assistant، وذلك في إطار جهود الشركة لتقليل التكاليف.

وستؤثر هذه القرارات على الهواتف الذكية، اللوحيات، الساعات الذكية، مكبرات الصوت، وأجهزة العرض الذكية. على الرغم من وجود بدائل مقترحة من جوجل، إلا أنها لا تعادل تمامًا المزايا التي ستتم إزالتها.

من بين المزايا التي سيتم إزالتها من Google Assistant: إمكانية تشغيل الكتب الصوتية والتحكم فيها صوتيًا في "كتب جوجل بلاي"، وضبط المنبهات في الموسيقى أو الراديو أو مشغل الوسائط المتعددة، وإدارة ساعة التوقيت في الشاشات الذكية ومكبرات الصوت، وإمكانية استخدام الصوت لإرسال رسائل بريد إلكتروني أو صوت أو صورة عبر مساعد جوجل، وغيرها الكثير.

وفي سياق متصل، تعمل جوجل حاليًا على دمج روبوت الذكاء الاصطناعي "Bard" في Google Assistant، بهدف تحسين تفاعل المساعد الشخصي مع المستخدمين وتنفيذ المهام بفعالية أكبر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.