آخر الأخبار

جين سون هوانغ يكشف عن مشروعي Hopper H200 و Blackwell B100


 قرر المدير التنفيذي لشركة إنفيديا، جين-سون هوانغ، السفر إلى الصين وتايوان لمتابعة عن كثب تطور معالجات الرسوم الخاصة بهم، Hopper H200 و Blackwell B100، المخصصة للذكاء الاصطناعي.

بدأت هذه الجولة المثيرة بزيارة هوانغ لمقر إنفيديا في مدن شنتشن، شنغهاي، وبكين، حيث لم يكتفي بالمشاركة في احتفالات رأس السنة الصينية بل التقى أيضًا بعدد من العملاء الصينيين الكبار، بما في ذلك شركة علي بابا وشركة Tencent.

ووفقًا للتسريبات الواردة من رحلته، واصل هوانغ رحلته إلى تايوان، حيث التقى بالموردين الرئيسيين للشركة، مثل TSMC وWistron، لمتابعة تقدم عمليات الإنتاج الضخمة لوحدتي H200 و B100 من الجيل التالي.

تشير التوقعات إلى أن إنفيديا ستكشف عن وحدة معالجة الرسوم Hopper H200، التي تشمل ذاكرة HBM3e بسعة 141 جيجابايت من Micron، وعرض نطاق ترددي يصل إلى 4.8 تيرابايت في مؤتمر GTC 2024.

وفيما يتعلق بأداء الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن تحقق H200 أداءً مضاعفًا مقارنة بالجيل السابق. ومع ذلك، تترقب الشركة بفارغ الصبر إطلاق وحدة معالجة الرسوم Blackwell B100 في نهاية عام 2024، والتي يتوقع أن تحقق تحسينات ضخمة في أداء الطاقة بفضل تبني تصميم Chiplet المبتكر.

عام 2024 يعد عام الانتقال إلى جيل جديد من معالجات الذكاء الاصطناعي، وليس ذلك فقط بالنسبة لإنفيديا، بل لجميع الشركات المشاركة في سباق التقنيات المتقدمة.

ومن المتوقع أيضًا زيادة كبيرة في شحنات المعالجات المخصصة للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم خلال هذا العام، حيث تشير التقديرات إلى شحن نحو 350 ألف رقاقة، ويتوقع أن تكون إنفيديا هي الرائدة في هذا المجال بنصيبها الأكبر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.