آخر الأخبار

OpenAI تطلق مبادرة لمكافحة التدخل في الانتخابات باستخدام الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الرائدة OpenAI عن مبادرتها لمكافحة التدخل في العمليات الانتخابية باستخدام تقنياتها المبتكرة. وجاءت هذه الإعلانات في سياق استعداد العالم لاستضافة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024.

وقامت OpenAI بتوضيح خططها التي تهدف إلى تحسين الشفافية حول المعلومات المتعلقة بالانتخابات في جميع أنحاء العالم. ويأتي هذا في ظل القلق المتزايد حيال استخدام التكنولوجيا، خاصة روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT ونموذج إنشاء الصور DALL-E، في التدخل في نزاهة العمليات الديمقراطية.

سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أعرب عن قلقه بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي على نزاهة الانتخابات، مؤكدًا التزام الشركة بالعمل على منع التلاعب والتضليل الفردي. وفي إطار جهودها، تعاونت الشركة مع الرابطة الوطنية لوزراء الخارجية في الولايات المتحدة، منظمة تركز على دعم العمليات الديمقراطية، خاصة في مجال الانتخابات.

تقوم ChatGPT بتوجيه المستخدمين إلى مصادر رسمية عبر الإنترنت، مثل CanIVote.org، لتوفير المعلومات حول عملية التصويت في الولايات المتحدة. وتشير OpenAI إلى أن المستخدمين يمكنهم الآن متابعة أخبار الانتخابات في الوقت الفعلي من جميع أنحاء العالم باستخدام ChatGPT.

وفيما يتعلق بتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي من خلال DALL-E، تعمل OpenAI على زيادة الوعي بشأن أصل الصور وتقنيتها. سيتم وضع علامة "cr" على الصور لتحديد أنها تم إنشاؤها بواسطة DALL-E، ويأتي هذا في إطار إلتزام OpenAI بتوضيح المحتوى وتعزيز الشفافية.

وفي سعيها للمحافظة على نزاهة العمليات الانتخابية، تعمل OpenAI على تطوير آليات لتحديد المحتوى المولد باستخدام DALL-E حتى بعد تعديل الصور. وتشدد الشركة على أن سياستها تمنع أي استخدام مسيء لتقنياتها، مع التركيز على المحافظة على النزاهة وعدم التشجيع على التصويت غير القانوني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.