آخر الأخبار

تحالف استراتيجي بين جوجل وسامسونج للذكاء الاصطناعي في سلسلة جالاكسي S24


 تعاونت شركتي جوجل وسامسونج في خطوة مبتكرة لجعل هواتف جالاكسي S24 الرائدة تتفوق على المنافسة من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي. وفقًا لإعلان جوجل عبر مدونتها الرسمية، ستعتمد هواتف جالاكسي S24 على نموذج Gemini Pro الخاص بها لاستحضار ميزات متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

يقدم نموذج Gemini Pro مجموعة من المزايا المثيرة عند استخدام تطبيقات سامسونج، حيث يُمكن مستخدمي الهواتف من تجربة ميزة التلخيص في تسجيلات الصوت ولوحة المفاتيح. يُمكن، على سبيل المثال، تسجيل محاضرة أو لقاء ثم الحصول على ملخص لأبرز النقاط المهمة في التسجيل.

وبفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين ترجمة المكالمات والرسائل فوريًا، مما يسهل التواصل مع الأشخاص الناطقين بلغات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يُسهل البحث عن الأشياء بشكل فعّال برسم دائرة حولها وغيرها من المزايا الابتكارية.

تتيح جوجل أيضًا نموذج Imagen 2 الذي يعمل على توليد الصور، مما يُمكن سلسلة جالاكسي S24 من تنفيذ خيارات تحرير الصور المتقدمة في تطبيق المعرض. وبفضل هذا التقنية، يُمكن للمستخدمين تنفيذ تعديلات معقدة على الصور بسهولة فائقة.

يتميز نموذج Gemini Pro بالقدرة على العمل عبر سحابة جوجل "Google Cloud"، حيث أكدت الشركة أن هواتف جالاكسي S24 مجهزة أيضًا بنموذج Gemini Nano. يُمكن لهذا النموذج تمكين بعض المزايا للعمل في الأجهزة ذاتها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مما يتيح معالجة المهام في الأجهزة بشكل أكثر فعالية.

وفي إطار التطور المستمر، أكدت جوجل أن سامسونج ستكون واحدة من أوائل الشركات التي ستختبر نموذج Gemini Ultra. يتميز هذا النموذج الأكبر بتصميمه للمهام العالية التعقيد، ومن المتوقع أن يكون متاحًا للمطورين والشركات الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.