آخر الأخبار

TSMC تؤجل المرحلة الثانية لمصنع Fab 21 في أريزونا


 أعلنت شركة TSMC عن تأجيل المرحلة الثانية لمصنع Fab 21 في ولاية أريزونا لمدة عام على الأقل، مما أثارت تساؤلات حول مستقبل صناعة تصنيع الرقائق في الولايات المتحدة.

وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن TSMC خلال مؤتمرها مع المحللين والمستثمرين، يظل غير واضح ما إذا كانت المرحلة الثانية ستعتمد على دقة تصنيع 3 نانومتر أم دقة أخرى. يعود سبب هذا القرار إلى عدم تأكيد TSMC لحجم الطلب المتوقع، بالإضافة إلى تأثير قرارات الحكومة الأمريكية حول الحوافز المالية بموجب قانون CHIPS.

عندما أعلنت TSMC عن خططها لزيادة الاستثمار في مصنعها في ولاية أريزونا إلى 40 مليار دولار، أكدت أن المرحلة الثانية ستكون قادرة على إنتاج رقاقات بدقة تصنيع 3 نانومتر ابتداءً من عام 2026. ورغم التأكيدات السابقة، يبدو أن التحفظات الحالية تجعل TSMC تفضل التأجيل لضمان استجابة مرنة لتطورات السوق والقوانين.

تعليقًا على القرار، صرح الرئيس المنتهية ولايته مارك ليو: "إن المرحلة الثانية لمصنع Fab 21 قيد الإنشاء، لكن دقة التصنيع التي ستستخدم لا تزال قيد المناقشة. أعتقد أن ذلك يعتمد أيضًا على مقدار الحوافز التي يمكن أن توفرها الحكومة الأمريكية لهذا المصنع. والإطار الزمني للانتهاء من المرحلة الثانية هو بين عامي 2027 و 2028".

يأتي هذا الإعلان بعد مواجهة تحديات في بناء مصنع Fab 21، والذي يعتبر أول مصنع متقدم لشركة TSMC في الولايات المتحدة. ويتوقع أن يبدأ المصنع العمل في النصف الأول من عام 2025، مدعومًا بتكنولوجيا تصنيع تصل إلى 4 نانومتر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.