آخر الأخبار

لينوفو تكشف عن ذاكرة USB AMD Limited Edition بتصميم لوح التزلج


 كشفت شركة لينوفو (Lenovo) عن طراز جديد من ذواكر الفلاش USB تحمل اسم AMD Limited Edition، والتي تأتي بتصميم يشبه لوح التزلج مع لمسة فريدة تتمثل في وضع شعار شركة AMD. إلا أن المتعة ستكون لفترة محدودة فقط، حيث ستكون هذه الذواكر متاحة للشراء لفترة محدودة.

تعتمد هذه الذاكرة على تقنية ذاكرة TLC بسعة تخزينية تبلغ 128 جيجابايت، مع منافذ USB من النوع Type-A USB 3.2 Gen 1 و Type C USB 3.2 Gen 1، وبسرعة قراءة تصل إلى 400 ميجابايت في الثانية، وسرعة كتابة تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية.

تأتي هذه الذاكرة بتصميم مستوحى من لوح التزلج، حيث يمكن تدوير منفذ الفلاش USB بزاوية 360 درجة، مما يكشف عن منافذ USB الثنائية عند استخدامها. وفي حال كان لوح التزلج غير محبذ من قبل بعض المستخدمين، يمكنهم الحصول على نسخة أخرى تحمل شعار Xiaoxin.

وفقًا لما ذكرته الشركة على صفحة المنتج، ستكون هذه الذواكر المميزة متاحة للشراء في الصين فقط، مما يزيد من جاذبيتها لعشاق التكنولوجيا في هذا البلد.

وعلى الرغم من التصميم الجذاب والمميز لهذه الذواكر، إلا أنه يبدو أنه قد أثار بعض الانتقادات. وفي تصريحات رسمية، أكدت لينوفو أن التصميم الفريد للوح التزلج يجعلها عملية ومريحة في الاستخدام، لكن هناك ملاحظات حول قدرتها على حجب الوصول إلى المنافذ المجاورة عند توصيلها بأجهزة الحواسيب المحمولة.

تتوفر ذاكرة فلاش USB AMD Limited Edition للبيع في السوق الصيني بسعر يبلغ 149 يوانًا، أي ما يقارب 21 دولارًا، وتأتي مع ضمان لمدة ثلاث سنوات.

في وقت يعتبر فيه السوق التكنولوجي مكانًا متنوعًا، تبقى ذواكر الفلاش USB ضرورية للكثيرين، وتحظى بتطويرات مستمرة. وفيما تقدم العديد من الشركات ذواكر بسعات تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت وسرعات نقل بيانات تتجاوز في بعض الأحيان 500 ميجابايت في الثانية، يبدو أن سوق التكنولوجيا لا يزال يحمل المزيد من المفاجآت في المستقبل، وخاصة فيما يتعلق بتقنيات نقل البيانات الفائقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.