آخر الأخبار

أسوس تُطلق بطاقة التوسعة USB4 PCIe Gen4 x4 بأحدث الميزات


 قامت شركة أسوس بالكشف عن بطاقة التوسعة USB4 PCIe Gen4 x4، التي تعد دعمًا لأحدث منافذ USB4 مع فتحة PCIe Gen4. ويأتي هذا الإعلان بعد توسيع استخدامات منافذ USB في العديد من الأجهزة الإلكترونية.

تتميز بطاقة التوسعة بمنفذي USB4 Type C ومنفذي DP-IN، وتدعم معيار DisplayPort 1.4، مما يسمح بدعم دقة عرض تصل إلى 8K، وهو ميزة قوية تجعلها خيارًا مثاليًا لأصحاب الشاشات الكبيرة والمحترفين في مجال الرسومات.

ويتيح استخدام منفذ DP 1.4 عبر منفذ USB4 إمكانية توصيل شاشات العرض بوضع DP-ALT، مما يسهل الاتصال بعدة أجهزة داعمة لمعيار USB4 عبر منفذ واحد، ويضيف للمستخدمين مرونة أكبر في توصيل أجهزتهم.

تأتي بطاقة التوسعة من أسوس بدعم للشحن السريع حتى 20 فولتًا و 60 واطًا لكل منفذ USB4 Type-C، مما يجعلها مناسبة لشحن الأجهزة بكفاءة. ومع إمكانية دعم تقنية الاتصال المتسلسل (Daisy Chain)، يمكن توصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة لكل منفذ Type-C.

من الناحية الفنية، تحتاج بطاقة التوسعة إلى منافذ محددة على اللوحة الأم، مما يعزز التوافق مع بعض لوحات AMD وإنتل. ورغم أن أسوس لم تكشف عن السعر أو تاريخ التوفر بعد، إلا أن هذا الإعلان يثير فضول العديد من عشاق التكنولوجيا للحصول على تجربة USB4 المتطورة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.