آخر الأخبار

إنتل تنوي إعادة تصميم مجموعة معالجاتها في نهاية عام 2024


 تخطط شركة إنتل بشكل جدي لتحديث معالجاتها للحواسيب المكتبية والمحمولة في نهاية عام 2024، من خلال إطلاق مجموعة معالجات جديدة تحت اسم Arrow Lake. تهدف هذه المعالجات إلى تقديم أداء محسّن، خاصة مع الأجهزة المحمولة.

في سياق أجهزة الحواسيب المكتبية، تعتزم إنتل إطلاق معالجات Core Ultra Arrow Lake، التي ستعتمد على مقبس جديد يحمل اسم LGA1851. أما فيما يتعلق بالأجهزة المحمولة، فستأتي معالجات Core Ultra Arrow Lake بزيادة في عدد نوى المعالج المركزي، مع توافر نسخ تحتوي على ست نوى P وثماني نوى E ونواتي LP.

من المتوقع أن تعتمد معالجات Arrow Lake على وحدة معالجة الرسوم Xe-LPG، مع اختلاف بين النسخ المخصصة للحواسيب المكتبية وتلك المخصصة للأجهزة المحمولة. وفي حين تستخدم النسخ المكتبية وحدة معالجة الرسوم المدمجة المستندة إلى معمارية Xe-LPG، فإن النسخ المحمولة ستستخدم إصدارًا أحدث منها، باسم +Xe-LPG.

تخطط إنتل لتزويد معالجاتها من فئة S للحواسيب المكتبية وفئة HX للأجهزة المحمولة العالية الأداء بأدنى فئة من وحدات معالجة الرسوم، بينما تسعى لتزويد الفئات U وP وH بأفضل وحدات معالجة الرسوم قدرة، مما يؤكد التزام الشركة بتقديم تجربة ممتازة للمستخدمين.

من المتوقع أن تطلق إنتل معالجات Arrow Lake في الربع الرابع من العام الحالي، ومن المثير للاهتمام متابعة كيف ستحدث هذه التحديثات تطورًا في عالم تقنية المعالجات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.