آخر الأخبار

سوني تعلن عن تسريح 900 موظف في قسم الألعاب


 قامت شركة سوني بإعلان فصل 900 موظف من فريقها في قسم الألعاب المعروف باسم "بلايستيشن". هذا الإجراء يمثل نسبة 8% من إجمالي القوة العاملة في هذا القطاع على مستوى العالم.

جاء هذا الإعلان من رئيس قسم بلايستيشن في سوني، جيم رايان، الذي وصف القرار بأنه "صعب للغاية". وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الشركة لخفض عدد موظفيها بشكل عام بنسبة 8%.

من المتوقع أن تطال هذه العملية فرق العمل في عدد من استوديوهات الألعاب التابعة لسوني، مثل Insomniac Games و Naughty Dog و Guerrilla Games و Firesprite. ولقد قررت الشركة أيضًا إغلاق استوديو London Studio الذي كان يعمل على تطوير الألعاب للواقع الافتراضي.

تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من انخفاض أسهم الشركة بقيمة 10 مليارات دولار، بعد إعلان سوني فشلها في تحقيق المبيعات المستهدفة لجهاز بلايستيشن 5. ولاحظ المحللون أيضًا انخفاضًا في هامش الأرباح الخاص بسوني في مجال الألعاب على مدى السنوات القليلة الماضية، نظرًا لارتفاع تكاليف إنتاج الألعاب.

تأتي هذه الخطوة في سياق عمليات تسريح مماثلة شهدتها صناعة الألعاب في بداية هذا العام، حيث قامت شركات مثل مايكروسوفت بفصل 1900 موظف في قسم الألعاب لديها. ولم تكن هذه العمليات محصورة فقط في صناعة الألعاب، بل طالت أيضًا شركات تقنية كبرى مثل Unity و Discord و Epic Games، بالإضافة إلى جوجل وميتا وسيلزفورس وسناب وغيرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.