آخر الأخبار

بنترست وجوجل يُعلنان عن شراكة إعلانية جديدة


 أعلنت بنترست عن شراكة إعلانية جديدة مع جوجل، في خطوة تهدف إلى تعزيز إيرادات الإعلانات على المنصة وتحسين تجربة المستخدمين.

وتأتي هذه الشراكة بعد صفقة مماثلة أبرمتها بنترست مع أمازون في العام الماضي، وتُعد جوجل الشريك الإعلاني الثاني لمنصة بنترست.

تم التحدث عن هذه الشراكة خلال إعلان نتائج بنترست المالية للربع الرابع من عام 2023، حيث كانت النتائج دون التوقعات المتوقعة من قبل المحللين.

سجلت بنترست إيرادات بلغت 981 مليون دولار خلال هذه الفترة، مع نمو بنسبة 12 في المئة على أساس سنوي، وارتفاع عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 11 في المئة إلى 498 مليون مستخدم.

وقد انخفض سهم بنترست بنسبة تقارب 28 في المئة بسبب الإيرادات المنخفضة، لكنه عاد للارتفاع بعد الإعلان عن الشراكة مع جوجل.

أوضح بيل ريدي، الرئيس التنفيذي لبنترست، أن الشراكة تهدف إلى زيادة الإيرادات من الأسواق الدولية، من خلال تفعيل عرض الإعلانات عبر بنترست باستخدام مدير إعلانات جوجل.

وأشار ريدي إلى أنهم بدأوا في تطبيق التكامل الإعلاني الجديد منذ بضعة أسابيع، وشهدوا نتائج إيجابية تتمثل في زيادة الطلب على الإعلانات من الأطراف الخارجية كما كان متوقعًا.

وأضاف ريدي أن بنترست تستفيد من أن 80 في المئة من مستخدميها خارج الولايات المتحدة، لكنهم يسهمون بنسبة 20 في المئة فقط من الإيرادات، وتساعد هذه الشراكة في زيادة متوسط الإيرادات لكل مستخدم في الأسواق الدولية.

وتحدث ريدي أيضًا عن استخدام الذكاء الاصطناعي والتنسيقات الجديدة لتعزيز قاعدة المستخدمين والتفاعل على المنصة، حيث أطلقت بنترست ميزة جديدة تسمى "الصورة المجمعة" وميزة التنظيم التلقائي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.