آخر الأخبار

المحكمة الأوروبية ترفض طلب تيك توك للإفلات من تصنيفها كـ "حارس البوابة"


 في قرار لافت، رفضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي طلب شركة تيك توك لمنع تصنيفها على أنها "حارس البوابة"، وهو تصنيف ينطبق على الشركات ذات المنصات القوية التي يتعين عليها الامتثال لقواعد مكافحة الاحتكار الصارمة. تم رفض طلب بايت دانس، الشركة الأم لتيك توك، لاتخاذ إجراء مؤقت يمنحها وقتًا إضافيًا للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي. ووجدت المحكمة أن بايت دانس فشلت في تقديم الأدلة الكافية لإثبات الضرورة الملحة لطلبها.

تعني هذه الخطوة أن تيك توك مطالبة الآن بالالتزام مؤقتًا على الأقل بقواعد قانون الأسواق الرقمية، حتى وإن قرر الاتحاد الأوروبي فيما بعد الموافقة على الاستئناف المقدم. وبموجب هذا التصنيف، يجب على تيك توك الانضمام إلى قائمة الشركات الكبيرة الأخرى مثل آبل وميتا وأمازون وجوجل، والتي ستخضع لسلسلة من التغييرات لضمان الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك السماح للشركات الخارجية بالوصول إلى خدماتها.

متحدث باسم تيك توك أعرب عن خيبة أملهم من هذا القرار، مؤكدًا أنهم يأملون في سماع جوانب قضيتهم بسرعة. في هذه الأثناء، تواجه تيك توك تحقيقًا أوروبيًا منفصلًا فيما يتعلق بقواعد الإشراف على محتوى القاصرين، وذلك بعد تنفيذ سلسلة من التغييرات لتلبية متطلبات قانون الخدمات الرقمية، ولكن يبدو أن هذه التغييرات لم تكن كافية في نظر السلطات الأوروبية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.