آخر الأخبار

جوجل تكشف عن استراتيجيتها لجمع البيانات من تطبيقات روبوتات الدردشة


 أعلنت جوجل عن مستند دعم جديد يكشف عن طرقها في جمع البيانات من مستخدمي تطبيقات روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي، سواء على نظام التشغيل Android أو iOS.

وأوضحت جوجل أنها تستخدم معلقين بشريين لقراءة وتصنيف المحادثات مع Gemini، من أجل تحسين جودة الخدمة، مع العلم بأن هذه المحادثات تبقى منفصلة عن حسابات جوجل.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتم الكشف عما إذا كان هؤلاء المعلقون داخليين أم خارجيين، وهو ما يثير قلقًا بالنسبة لأمان البيانات.

تُحتفظ جوجل بتلك المحادثات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بالإضافة إلى البيانات الأخرى ذات الصلة مثل اللغات وأجهزة الهواتف ومواقعها.

ومن بين التحكمات الجديدة التي تقدمها جوجل للمستخدمين هو إمكانية إيقاف نشاط تطبيقات Gemini، مما يمنع حفظ المحادثات المستقبلية معها، وهذا يعني أن فترة الاحتفاظ بالبيانات لن تنطبق عليها.

ويمكن أيضًا حذف المطالبات والمحادثات الفردية مع Gemini من شاشة نشاط تطبيقاتها.

وعلى الرغم من أن جوجل تحتفظ بمحادثات Gemini لمدة تصل إلى 72 ساعة لأغراض تحسين الخدمة والأمان، فإنها تحذر المستخدمين من مشاركة معلومات حساسة في هذه المحادثات.

وتتماشى سياسات جوجل لجمع البيانات مع تلك المتبعة من قبل منافسيها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها تواجه تحديات في تحقيق التوازن بين الخصوصية وتطوير تلك النماذج.

وتثير تلك السياسات مخاوف المؤسسات بشأن الخصوصية في ظل انتشار أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو ما يدفع المنظمين والهيئات الرقابية إلى المطالبة بمزيد من الشفافية وحماية البيانات الشخصية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.