آخر الأخبار

بروتون تواجه تهديدًا بمنع خدمتها للبريد الإلكتروني في الهند بسبب تهديدات القنابل


 أعلنت شركة البرمجيات السويسرية "بروتون" عن تلقيها إشعارًا يتضمن منعًا محتملاً لخدمتها للبريد الإلكتروني في الهند، وذلك بعد استخدامها في نشر تهديدات بوجود قنابل في مدارس ولاية تاميل نادو بجنوب الهند.

وأكدت الشركة في بيان لها على إدانتها لهذا الإجراء المحتمل، معتبرة أنه يشكل تهديدًا مضللًا وقد يسبب إيذاء للمواطنين العاديين.

وقالت "بروتون": "منع الوصول إلى الخدمة هو استجابة غير فعالة وغير مناسبة للتهديدات المبلغ عنها، حيث لن يمنع ذلك المجرمين الإلكترونيين من استخدام خدمات بريد إلكتروني أخرى ولن يكون فعّالًا إذا كان المجرمون خارج الهند".

وأشارت الشرطة إلى أن العديد من المدارس في تشيناي تلقت تهديدات كاذبة بوجود قنابل، مما دفعها إلى طلب من وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند منع الوصول إلى خدمة البريد الإلكتروني من بروتون.

وقد وجّه أشوك كومار، ضابط شرطة بارز في تاميل نادو، طلبًا مماثلًا، مشيرًا إلى أن "بروتون" لم تتعاون بشكل كاف في تقديم معلومات عن المشتبه بهم الذين أرسلوا التهديدات.

وأوضح كومار: "نحن غير قادرين على تتبع المشتبه بهم بسبب تشفير المعلومات من جانب بروتون".

وعبر العديد من المشرعين ومجموعات الدفاع عن الخصوصية عن قلقهم بشأن المنع المحتمل للبريد الإلكتروني المشفر في الهند، معتبرين ذلك انتهاكًا لحقوق الخصوصية وتدميرًا للحريات الشخصية.

وأضاف ساكيت جوخالي، عضو برلماني هندي: "خدمة البريد الإلكتروني المشفرة تسهل التواصل بين المصادر والمبلغين عن الجرائم، ويمكن للحكومات أن تطلب المعلومات اللازمة بشكل قانوني دون الحاجة إلى حظر الخدمة بأكملها".

ويعد هذا المنع المحتمل هو الثاني من نوعه الذي تواجهه "بروتون" في الهند، بعدما اضطرت الشركة في العام 2022 إلى إزالة خوادمها للشبكات الافتراضية الخاصة VPN استجابةً لمتطلبات قانونية تتعلق بالكشف عن معلومات العملاء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.