آخر الأخبار

إنفيديا تتفوق على أمازون في سباق القيمة السوقية


 في تحول ملفت للنظر في عالم الأعمال، تخطت شركة إنفيديا شركة أمازون فيما يتعلق بالقيمة السوقية، وذلك بفضل الارتفاع الكبير في سعر أسهمها منذ بداية عام 2024، مع تسارع سباق الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

تُعتبر إنفيديا من بين أكبر الشركات الرائدة في مجال الرقاقات الإلكترونية، خاصة الرقاقات المستخدمة في مراكز البيانات وتحتية تدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.

شهدت طلبات الرقاقات الإلكترونية التي تنتجها إنفيديا ارتفاعًا هائلًا خلال عام 2023، بدايةً لثورة الذكاء الاصطناعي، واستمر هذا الطلب بالارتفاع مع تفوق إنفيديا بشكل كبير على منافسيها.

مع ارتفاع بنسبة تقدر بحوالي 50% في سعر أسهمها منذ بداية العام الحالي، ارتفعت القيمة السوقية لشركة إنفيديا إلى نحو 1.82 تريليون دولار، متجاوزة أمازون التي تبلغ 1.81 تريليون دولار. وعلى الرغم من أن الفارق ليس كبيرًا عن قيمة الشركة الأم لجوجل، إلا أن إنفيديا تظل في المركز الأول في أداء مؤشر ستاندارد آند بورز 500 (S&P 500)، الذي يضم أسهم أكبر 500 شركة مالية أمريكية.

تجاوز إنفيديا لأمازون هذا العام يعتبر تطويرًا لافتًا، حيث يعود آخر مرة تم فيها ذلك إلى عام 2002. وفي هذا السياق، تجاوزت أيضًا مايكروسوفت قيمة سوق آبل في بداية العام، لتصبح أكبر شركة من حيث القيمة السوقية، مدعومة أيضًا بتركيزها في مجال الذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.