آخر الأخبار

استدعاء الذكاء الاصطناعي في محادثات ChatGPT يثير الحذر


 أطلقت شركة OpenAI في بداية يناير الماضي متجر GPT، الذي يفتح أبواب الوصول إلى روبوتات الدردشة المعتمدة على نماذج تطويرها الشركة، والتي وجهها المطورون نحو أداء مهام محددة.

يأتي هذا التحول مع إطلاق إصدارات مخصصة تُعرف أيضًا باسم GPTs، مصممة لمجموعة واسعة من الاستخدامات مثل الكتابة، والبحث، والبرمجة، والتعليم، وتعزيز الإنتاجية. ولإضفاء مزيد من التفاعلية على ChatGPT، أتاحت OpenAI ميزة استدعاء روبوتات GPTs في أي محادثة، مما يوفر تجربة دردشة محسنة.

من الجدير بالذكر أن المستخدمين يمكنهم الآن دمج روبوتات GPTs بسهولة في المحادثة عبر كتابة @ واختيار GPT من القائمة المنسدلة، وبهذا يكونوا قادرين على استدعاء عدة روبوتات GPTs لتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

مع هذه التطورات، حذر خبراء Kaspersky المستخدمين من ضرورة توخي الحذر والحيطة عند مشاركة المعلومات الحساسة مع هذه النماذج. وعلق فلاديسلاف توشكانوف، مدير مجموعة تطوير الأبحاث في Kaspersky، على هذا الأمر قائلاً: "روبوتات الذكاء الاصطناعي GPTs المخصصة يمكنها الاستفادة من موارد خارجية لأداء وظائف متقدمة، ولذلك قمنا بتطوير آلية تمكن المستخدمين من مراجعة والموافقة على الإجراءات التي يتخذها روبوت GPT المخصص".

وفي ذات السياق، شدد توشكانوف على أهمية أن يكون المستخدمون يقظين ويتصرفون بحذر، مشددًا على أنه يجب عليهم فحص كل طلب بعناية. وفيما يتعلق بمخاطر التسريب، قدم تحذيرًا حيال إمكانية تسرب البيانات من أي Chatbot، سواء ناتجًا عن أخطاء فنية أو نقاط ضعف في الخدمة.

يجب أن يمتنع المستخدمون عن مشاركة المعلومات الشخصية والحساسة مع روبوتات الدردشة عبر الإنترنت، ويكونوا حذرين تمامًا في التعامل مع هذه التقنيات الجديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.