آخر الأخبار

معالج Exynos من سامسونج يدخل مرحلة الاختبار عند دقة تصنيع 2 نانومتر


 في تطور ملحوظ في عالم تكنولوجيا الرقائق، يبدو أن معالج Exynos من سامسونج، من الجيل القادم، يتقدم بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر إشراقًا. بعد طلب شركة كوالكوم عينات من رقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر من شركتي TSMC وسامسونج، يتم الآن تجربة معالج Exynos بنفس الدقة.

وفي ما يبدو أنه منافسة شرسة بين شركات التصنيع، فإن شركة سامسونج واجهت تحديًا في جذب العملاء نحو دقة تصنيع 3 نانومتر، إذ بلغت نسبة إنتاجها فقط 60%. بينما تخطط TSMC لزيادة إنتاجها إلى 100 ألف رقاقة شهريًا بحلول نهاية 2024.

ووفقًا لتقرير من الصحيفة الكورية Sedaily، فإن سامسونج حاليًا تختبر معالج Exynos من الجيل المقبل بدقة تصنيع 2 نانومتر، وهذا يمثل خطوة مهمة نحو التطور التقني.

هذه هي المرة الأولى التي يُذكر فيها عمل سامسونج في نماذج أولية بدقة تصنيع قدرها 2 نانومتر، وهو ما يشير إلى أن معالج Exynos من الجيل التالي قد يكون في مراحل الاختبار المبكرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شركة كوالكوم طلبت عينات من دقة التصنيع البالغة 2 نانومتر من سامسونج و TSMC، لتضمن أفضل أداء لمعالجات سنابدراجون المستقبلية.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن سامسونج تعمل على تطوير معالج Exynos 2500 الذي يحتوي على 10 نوى، ومع ذلك، فمن غير المتوقع أن تنتج هذا المعالج بكميات كبيرة باستخدام دقة تصنيع 2 نانومتر قبل عام 2026.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج تفوقت على TSMC في سباق دقة التصنيع بحصولها على طلب إنتاج ضخم لرقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر EUV من شركة PFN اليابانية، مما يمثل أول طلب ضخم خارجي في هذا المجال، وهو إنجاز يؤكد تفوق سامسونج في مجال التكنولوجيا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.