آخر الأخبار

شركة ألفابت تسعى للاستثمار الخارجي لتعزيز شبكة GFiber للإنترنت


 تتجه شركة ألفابت نحو استكشاف فرص الاستثمار الخارجي لشركة GFiber، الشركة المتخصصة في بيع خدمات الشبكة اللاسلكية والإنترنت للمنازل والشركات في الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته الشركة لوكالة رويترز. تسعى الشركة إلى تعزيز نطاق توسعها ليشمل المزيد من المدن والمناطق.

تنافس GFiber مع كبار مقدمي خدمات الإنترنت مثل كومكاست وفيريزون و AT&T في سوق الاتصالات الأمريكية.

منذ بدايتها قبل 14 عامًا، انتشرت GFiber في 15 ولاية منذ إطلاقها في كانساس عام 2012، بعد التزامها بزيادة سرعات الإنترنت بمقدار 100 ضعف من خلال الألياف البصرية.

تضاعفت قاعدة عملاء GFiber ثلاث مرات في السنوات الست الماضية، وعلى الرغم من عدم الكشف عن عدد المستخدمين بالضبط، إلا أن الشركة وقعت صفقات في عام 2023 لتوسيع خدماتها لأكثر من 25 مدينة جديدة.

تواجه GFiber تحديات من المنافسة القوية وعدم توفر خدمات الإنترنت في مناطق واسعة في الولايات المتحدة.

قالت روث بورات، رئيسة ألفابت ومسؤولة الاستثمار، إن جمع الأموال الخارجية لشركة GFiber سيساعد في تعزيز تقنيتها وتوسيع نطاق وصولها، مما يوفر فرصة أفضل للمجتمعات للحصول على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن استخدمت GFiber بنكًا استثماريًا لبدء عملية بيع حقوق الملكية، بهدف الاستقلال عن ألفابت.

قال ديني جاين، الرئيس التنفيذي لشركة GFiber، إنهم الآن على استعداد لتوسيع نطاق خدماتهم بسرعة.

تعد GFiber واحدة من عدة "رهانات" أخرى لألفابت، مثل شركة الصحة Verily وشركة السيارات ذاتية القيادة Waymo، التي استقطبت استثمارات خارجية.

على الرغم من ذلك، تكبدت هذه الرهانات خسائر بلغت 4 مليارات دولار في عام 2023، بسبب تكاليف البحث والتطوير والخدمات الصحية المرتبطة بالإنترنت.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.