آخر الأخبار

سامسونج تُزيل تطبيق Google Meet من شاشاتها الذكية


 أعلنت شركة سامسونج عن قرار مثير، حيث أكدت أن تطبيق المكالمات والاجتماعات عبر الإنترنت Google Meet سيتم إزالته من شاشاتها وأجهزة التلفاز الذكية قريبًا، مما يؤثر على ملايين الأجهزة حول العالم.

يأتي هذا الإعلان في إطار مبادرة تركيز جوجل على منصاتها الخاصة بدلًا من المنصات التابعة لشركات أخرى، حيث يبدو أن هذا القرار يأتي من جوجل نفسها، مما يترتب عنه تأثير مباشر على تجربة المستخدمين في الشاشات وأجهزة التلفاز الذكية التابعة لسامسونج.

بدأت سامسونج بتنبيه مستخدميها بأن تطبيق Google Meet لن يكون متاحًا على منصاتها بدءًا من التاسع من مارس/آذار 2024. يُذكر أن هذا القرار يشمل إما إخفاء التطبيق تمامًا أو جعله غير قابل للوصول على تلك الأجهزة.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار جوجل بإغلاق دعم التطبيق في نظام تايزن على أجهزة سامسونج، مما يشير إلى التركيز المتزايد على أنظمتها الخاصة بدلًا من الشراكات الخارجية.

وبالإضافة إلى ذلك، أوقفت جوجل مساعدها الشخصي Google Assistant في الشاشات وأجهزة التلفاز التابعة لسامسونج، مما يشير إلى انقطاع تدريجي في الخدمات التي تقدمها جوجل على منصات سامسونج.

وعلى الرغم من أن الشاشات الذكية وأجهزة التلفاز التي أطلقتها سامسونج بين 2021 و 2023 كانت داعمة لتطبيق Google Meet، إلا أن الأجهزة التي تم إصدارها هذا العام لا تتضمن هذا التطبيق.

من المتوقع أن يتلقى المستخدمون إشعارات داخل التطبيق تخطرهم بإنهاء دعم Google Meet على أجهزتهم، ومن المحتمل أن تقدم سامسونج بعض البدائل للمستخدمين لاحقًا، على الرغم من عدم توافر بدائل مناسبة حاليًا إلا من خلال توصيل الشاشة بالحاسوب الشخصي أثناء إجراء المكالمات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.