آخر الأخبار

OpenAI تضيف علامات مائية إلى الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي مع توجه الشركات نحو معايير C2PA


 في خطوة تعزز من شفافية المحتوى الرقمي، قامت OpenAI بإضافة علامات مائية إلى البيانات الوصفية للصور المولدة بواسطة DALL-E 3، مما يتوافق مع توجه الشركات نحو دعم معايير التحالف الخاص بالنشر الصحفي C2PA.

وفقًا للشركة، فإن هذه العلامات المائية من C2PA ستظهر الآن في الصور المولدة عبر منصة ChatGPT وواجهة برمجة التطبيقات لنموذج DALL-E 3.

ستبدأ عملية تطبيق العلامات المائية على الهواتف المحمولة في 12 فبراير، حيث ستتضمن العلامات بيانات وصفية غير مرئية وأيقونة Content Credentials مرئية، تظهر في الزاوية العلوية اليسرى من كل صورة.

وسيتمكن الأشخاص الآن من التحقق من مصدر الصور المولدة عبر منصات OpenAI من خلال مواقع الويب، مثل Content Credentials Verify.

من جانبها، تشير OpenAI إلى أن تأثير إضافة البيانات الوصفية للصور المولدة يكون ضئيلًا على زمن الوصول ولا يؤثر على جودة التوليف. ومع ذلك، قد تزيد الإضافة قليلاً من حجم الصور في بعض الحالات.

تعتزم OpenAI إضافة أيقونة Content Credentials إلى الصور المولدة باستخدام DALL-E 3، بينما تقوم ميتا أيضًا بإضافة علامات إلى المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي.

تُعتبر تلك الخطوة جزءًا من التوجيهات التنفيذية لإدارة بايدن للذكاء الاصطناعي، حيث تسعى لتحديد مصادر المحتوى وتعزيز شفافيته بشكل أكبر.

مع ذلك، تشير OpenAI إلى أن البيانات الوصفية للعلامات المائية يمكن إزالتها بسهولة، لذا فإن استخدامها ليس طريقة مؤكدة لمنع انتشار المعلومات الخاطئة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.