آخر الأخبار

جوجل تخترق منصة PlayStation Portal من سوني لتشغيل الألعاب المحاكاة


 تمكَّن مهندسو جوجل من تحقيق اختراق مذهل لمنصة الألعاب المحمولة الجديدة من "سوني"، PlayStation Portal، بهدف تشغيل الألعاب المحاكاة محليًا، في حركة مثيرة تُظهر التحدي الدائم بين شركات التكنولوجيا.

تم طرح PlayStation Portal للمرة الأولى بسعر 200 دولار في نوفمبر الماضي، ورغم أنها تُتيح بث الألعاب من PS5 فقط، إلا أنها لم تكن قادرة على تشغيل الألعاب من خدمة الألعاب السحابية الخاصة بسوني.

ومن خلال الاختراق الجديد، نجح مهندسو جوجل في تشغيل محاكي PPSSPP عبر PlayStation Portal، مما يسمح للاعبين بتجربة ألعاب مثل Grand Theft Auto PSP محليًا دون الحاجة لبثها عبر الإنترنت.

تُعتبر PPSSPP محاكيًا مجانيًا ومفتوح المصدر ومتاحًا عبر معظم المنصات، وهو يمثل تحديثًا جديدًا لتجربة الألعاب على PlayStation Portal.

قال آندي نجوين، وهو باحث في جوجل متخصص في الثغرات الأمنية، "بعد أكثر من شهر من العمل الشاق، استطعنا تشغيل PPSSPP محليًا عبر PlayStation Portal. نعم، لقد اخترقنا منصة سوني المحمولة".

وبالرغم من أن PlayStation Portal يعتمد على نظام أندرويد، مما يجعل عملية الاختراق نسبيًا أسهل، إلا أن هذا الاستغلال يتم بالكامل عبر البرمجيات، دون الحاجة لتعديلات على المعدات الأصلية.

يُعد استغلال PlayStation Portal أحدث في سلسلة من الاختراقات التي يقوم بها نجوين وفريقه في جوجل، ورغم أنه لم يُؤكد بعد إمكانية توفير التعديل للجميع، فإن هذه الخطوة قد تعزز مبيعات منصة سوني المحمولة للألعاب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.