آخر الأخبار

تسريبات جديدة تكشف عن تحديات PS6 وXbox القادمة


 توضَّح التفاصيل الجديدة التي تم نشرها على منصة X توقعات مبدئية حول الجيل القادم من أجهزة الألعاب PS6 وXbox، وتشير إلى مستوى تسعير مرتفع أو ترقية محدودة في الآداء.

كشفت سوني في تقريرها المالي للربع الثالث من عام 2023 عن انخفاض في مبيعات PlayStation 5، مما أكدته تقارير "Genki" حول التحديات التي تواجه سوني في تحقيق أرباح من مبيعات PS5 في الوقت الحالي.

وقارن التقرير بين مبيعات الإصدارات السابقة من PlayStation وجهاز PS5 الحالي في المبيعات، وأوضحت تغريدة من "Kepler" على منصة X أن سوني تواجه صعوبات في تحقيق الأرباح بسبب ارتفاع تكلفة تكوينات جهاز الألعاب الحديث.

وعلق "Kepler" على تصريحات "Hiroki Totoki" في التقرير المالي الأخير لشركة سوني، موضحًا توقعاته بارتفاع تكلفة PS6 والجيل القادم من أجهزة Xbox.

كما أشار إلى أن الفئة الجديدة من الترانزستور GAAFETs/CFETs ستكون أكثر تكلفة مقارنة بترانزستور FinFETs الحالي، الذي حافظ على استقرار التسعير لفترة طويلة.

من المتوقع أن تتضمن أجهزة الألعاب القادمة ترانزستور GAAFETs/CFETs، الذي يأتي بكفاءة أعلى وحجم أصغر، مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في سعر أجهزة PS6 وXbox القادمة، في خطوة تتبناها الشركات المصنعة لتحقيق الترقية المطلوبة في الأداء.

ويؤكد التقرير أيضًا أنه في حال استخدام الشركات المصنعة التكوينات الحالية من جديد، فإن الترقية المتوقعة في الجيل القادم من أجهزة الألعاب ستكون محدودة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.