آخر الأخبار

جاكوار تعلن عن خطتها للانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2025


 اعلنت شركة جاكوار البريطانية عن خطتها الطموحة لتصبح شركة مصنعة للسيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2025. تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الشركة لتخليص نفسها من تشكيلتها الحالية والتحول نحو السيارات الكهربائية ذات السعر المرتفع.

تقوم جاكوار ببحث بداية جديدة، مع نهاية إنتاج النماذج الحالية من المركبات العاملة بالوقود في وقت لاحق من هذا العام. ومن بين السيارات المتأثرة بالتحول القادم: XF وE-Pace وF-Pace وF-Type وI-Pace، حيث قد ينتهي إنتاجها في شهر يونيو.

وتخطط الشركة لإطلاق جيل جديد من السيارات الكهربائية المزودة ببطارية عالية الأداء في عام 2025. وتقوم الشركة بجدولة هذا التحول بطريقة إستراتيجية تتماشى مع إيقاف إنتاج التشكيلة الحالية، مع تخطيطها لتخزين المركبات لضمان توفر الإمدادات للتجار.

وفي حديثه عن هذا التحول، قال جو إبرهارت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جاكوار في أمريكا الشمالية: "من المفترض أن يتوقف إنتاج غالبية منتجاتنا في شهر يونيو، مع أنها ستظل معروضة للبيع لمدة أطول. لدينا جدول إنتاج يمكننا من الحصول على إمدادات مستمرة حتى وصول السيارات الجديدة".

وتحتاج جاكوار إلى عرض بعض النماذج الحالية للبيع لأكثر من عام بعد انتهاء الإنتاج، وذلك لضمان تحقيق هدف التسليم السلس.

وفي تطور آخر، كشفت الشركة عن وجود ثلاثة نماذج جديدة مخطط لها تعتمد على منصة JEA القادمة، مع تأكيد النموذج الأول وهو سيارة GT الكهربائية بأربعة أبواب وسعر يزيد عن 100 ألف جنيه إسترليني.

تأتي سيارة GT الكهربائية مع قوة 575 حصانًا ونظام دفع رباعي، مع تقديم أداء تسارع رائع وشحن سريع لبطارية تمنحها مدى يصل إلى 700 كم.

ومن المقرر الكشف عن السيارة الجديدة قبل نهاية هذا العام، مع بدء عمليات التسليم المتوقعة في عام 2025.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.