آخر الأخبار

كوالكوم تُكشف عن معالج سنابدراجون 8s الجديد


 كشفت شركة كوالكوم عن معالجها الجديد "سنابدراجون 8s" من الجيل الثالث في إعلان تشويقي مثير، حيث من المقرر أن يبصر النور في 18 مارس، وذلك بهدف تعزيز تشكيلة معالجات الهواتف الذكية لديها.

يتوقع أن يأتي هذا المعالج بأداء يقل قليلاً عن سنابدراجون 8 الجيل الثالث، مع توقعات بأن يكون سعره منخفضًا نسبيًا، مما قد يجعله خيارًا جذابًا لبعض الشركات المصنعة للهواتف.

ووفقًا للتسريبات من قناة Digital Chat Station على منصة اليوتيوب، فإن مواصفات سنابدراجون 8s تشير إلى وجود نواة رئيسية واحدة Cortex-X4 تعمل بتردد يصل إلى 3.01 جيجاهرتز، إلى جانب نواة Cortex-A720 وثلاث نوى Cortex-A520، مما يعطيه أداءً قريبًا من سنابدراجون 8 الجيل الثالث.

وبالرغم من أن معالج سنابدراجون 8s يعتمد على وحدة معالجة الرسوم Adreno 735 بينما يعتمد سنابدراجون 8 على Adreno 750، إلا أن الفارق في الأداء قد لا يكون ملحوظًا للمستخدمين العاديين.

من المتوقع أن يواجه شركاء كوالكوم التحدي في تحديد سعر الهواتف التي ستحمل هذا المعالج، حيث سيكون عليهم مواجهة تحديات تتعلق بتوفير الأداء المناسب مع الحفاظ على التكلفة المنخفضة.

ويمكن أن يكون لمعالج سنابدراجون 8s جاذبية كبيرة في السوق إذا ما تمكنت الشركات المصنعة للهواتف من تقديم أجهزة بأداء مقبول بسعر منخفض.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.