آخر الأخبار

جوجل تختبر ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية لهواتف بكسل

تخوض جوجل مجددًا في عالم الابتكار التكنولوجي مع اختبارها لميزة جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الطوارئ لمستخدمي هواتف بكسل، وفقًا لتقرير من موقع 9to5google المتخصص في أخبار نظام أندرويد.

ويبدو أن جوجل تعتزم تضمين ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية "Emergency SOS" في قسم إعدادات السلامة والطوارئ "Safety & Emergency" للهواتف الذكية.

بحسب الصور المنشورة، يمكن للميزة الجديدة إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ ومشاركة الموقع الجغرافي حتى في حالات عدم توفر شبكات الهاتف المحمول أو الواي فاي.

وستتيح جوجل أيضًا للمستخدمين تقديم تفاصيل إضافية حول الحالة الطارئة، إضافة إلى تحديد ثلاث جهات اتصال للطوارئ، مما يعزز من فعالية الإجراءات في حالات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك، ستُرسل بعض البيانات الهامة مثل موقع المستخدم وتفاصيل الجهاز ومعلومات حالة الطوارئ لجهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية.

على الرغم من عدم الإعلان عن موعد الإطلاق النهائي للميزة الجديدة، إلا أنه من المتوقع أن تبدأ جوجل عملية الإطلاق في القريب العاجل.

ويُذكر أن آبل كانت أول شركة تقدم ميزة مماثلة في هواتفها الذكية، والتي كانت متاحة في عدد محدود من الدول، مما يشير إلى استمرار المنافسة الشرسة بين العمالقة التكنولوجيين في هذا المجال المهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.