آخر الأخبار

بدء فعاليات المؤتمر التقني "ليب" في الرياض


 انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الرائد "ليب" في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمَلهَم شمال العاصمة السعودية الرياض، حيث يُعتبر المؤتمر الأكثر انتظارًا على مستوى العالم في عالم التكنولوجيا والابتكار. تحت شعار "آفاق جديدة"، من المقرر أن تمتد فعاليات المؤتمر حتى 7 مارس 2024، حيث يشارك خلالها أبرز الخبراء والمهتمين ورواد الأعمال في مجال التقنية.

تتنوع جلسات اليوم الأول من المؤتمر في استعراض مواضيع حيوية مثل الذكاء الاصطناعي، وتقنيات المدن الذكية، وأثر الرقمنة والذكاء الاصطناعي على سوق العمل، والحوسبة الخضراء، ومستقبل الابتكار، والتحول الإستراتيجي، وأهمية الاستثمار في مستقبل البشرية.

يأتي هذا المؤتمر محملاً بالمزيد من المنصات والجلسات الجديدة، مثل منصة ريادة الأعمال الرقمية "كود"، ومسرح وزارة الإعلام، والفضاء، والألعاب، والشركات الناشئة، مما يضفي على الفعاليات حيوية وتنوعًا.

وفيما يتعلق بالفعاليات المصاحبة، ستنطلق غدًا مسابقة "روكت فيول" المخصصة للشركات الناشئة، بجوائز تفوق مليون دولار، حيث تُقسم المسابقة إلى عدة فئات تتضمن جائزة ليب والنجم الصاعد وأفياتريكس والتقنية من أجل الإنسانية وآفاق جديدة والذكاء الاصطناعي.

يُشار إلى أن الدورة القادمة من "ليب" من المتوقع أن تشهد مشاركة تفوق 200,000 زائر، بالإضافة إلى أكثر من 1,800 جهة عارضة وأكثر من 1,100 متحدث، إلى جانب مشاركة أكثر من 668 شركة ناشئة، في مساحة تفوق 138,000 متر مربع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.