آخر الأخبار

إنفيديا توسع شراكتها مع شركات صناعة السيارات الصينية لبناء سيارات ذاتية القيادة


 تقوم إنفيديا بتوسيع تعاونها مع BYD وغيرها من شركات صناعة السيارات الصينية الرائدة. الهدف من هذا التعاون هو بناء سيارات ذاتية القيادة وتكنولوجيا المعلومات والترفيه المعززة بالذكاء الاصطناعي للتنافس في الأسواق العالمية.

شهد العام الماضي تفوق BYD على تسلا لتصبح الشركة المصنعة الأولى للسيارات الكهربائية في العالم. ويعتمد تطوير BYD على استخدامها لجيل القادم من حواسيب السيارة المركزية من إنفيديا المعروفة باسم Drive Thor. هذا يهدف إلى تعزيز مستويات القيادة الذاتية والتجارب الرقمية الأخرى.

تعتبر حواسيب السيارة المركزية Drive Thor من إنفيديا منصة حوسبة داخل السيارة مصممة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يضمن قيادة آمنة ومؤتمتة عبر منصة مركزية. وتأتي Drive Thor كخطوة تالية لحاسوب السيارة المركزية Drive Orin، مما يجسد معمارية إنفيديا الجديدة المعروفة باسم Blackwell.

إلى جانب BYD، تستخدم شركات أخرى مثل XPeng و Zeekr و Li Auto تقنيات إنفيديا لتطوير تجارب القيادة الذاتية وتبسيط عمليات التصنيع وتطوير صالات العرض الافتراضية. يتوقع أن تصل حواسيب السيارة المركزية Drive Thor إلى مركبات BYD في العام المقبل.

بهذا التوسع، تسعى شركات صناعة السيارات الصينية إلى تعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، بينما تستغل إنفيديا التكنولوجيا المتقدمة للتوسع في عروضها لتلبية متطلبات شركات السيارات الصاعدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.