آخر الأخبار

ثريدز يخطط لإتاحة واجهة برمجة التطبيقات للمطورين بحلول يونيو


 تستعد شركة ميتا، المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي "ثريدز"، لخطوة جديدة مهمة، حيث تنوي توفير واجهة برمجة التطبيقات بشكل واسع النطاق للمطورين بحلول شهر يونيو، وهو تطور يعد بأن يحدث فارقًا في مسار التطبيق.

أعلن المهندس جيسي تشين أن الشركة كانت تعمل على بناء واجهة برمجة التطبيقات خلال الأشهر الأخيرة، بهدف توفير مزيد من الإمكانيات للمبدعين والمطورين والعلامات التجارية لإدارة تواجدهم على منصة "ثريدز" ومشاركة أفكارهم مع المجتمع بسهولة من خلال تطبيقات خارجية.

ويختبر حاليًا "ثريدز" واجهة برمجة التطبيقات مع مجموعة مختارة من الشركاء وبعض المطورين المستقلين، ويشمل ذلك أسماء مثل Sprinklr و Sprout Social و Social News Desk و Hootsuite و Techmeme.

تسعى "ثريدز" إلى توسيع إمكانيات واجهة برمجة التطبيقات لتحقيق تجربة مستخدم تفاعلية، مما يعكس الرغبة في تحسين الجاذبية والفائدة من التطبيق.

وفي شهر أكتوبر الماضي، أشار أدم موسيري إلى تطوير "ثريدز" لواجهة برمجة التطبيقات لتعزيز التجارب الخارجية، مما يظهر التزام الشركة بتطوير التطبيق وجعله أكثر جاذبية للمستخدمين.

وعلى الرغم من أن "ثريدز" أضاف إمكانيات جديدة إلى واجهة برمجة التطبيقات، فإنه ليس واضحًا بعد ما إذا كان ذلك سيسمح للمطورين ببناء عملاء بديلين لتجربة "ثريدز" بشكل مختلف.

يأتي هذا التحول في ظل تزايد القيود على وصول المطورين إلى بيانات المستخدمين عبر الشبكات الاجتماعية، مما أدى إلى تقييد النظام البيئي للتطبيقات الخارجية.

على الرغم من ذلك، فإن هذه الخطوة تشير إلى تزامن "ثريدز" مع بروتوكول ActivityPub، مما يظهر استعدادها للانضمام إلى المنصات الاجتماعية غير المركزية، وهو خطوة قد تفتح الباب لمزيد من التجارب والابتكار في عالم التواصل الاجتماعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.