آخر الأخبار

إتش بي إي تطلق خوادمًا صناعية سعودية تحت شعار "تقنية سعودية"


 أعلنت شركة (هيوليت باكارد إنتربرايز) HPE عن إطلاقها لخوادم (إتش بي إي) صناعة سعودية، وذلك بعد افتتاح منشأة الإنتاج الجديدة في الرياض. تعاونت (إتش بي إي) مع شركة (الفنار) لإنتاج الآلاف من خوادم محفظة الحوسبة (HPE ProLiant) الشهيرة سنويًا.

تأتي هذه الخطوة لتعزيز التزام (إتش بي إي) ببرنامج "صناعة سعودية"، وفي مسعى منها لتلبية الطلب المتزايد على التكنولوجيا في المملكة. يشير الخبراء إلى أن الخوادم الجديدة ستلعب دورًا مهمًا في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، خاصةً في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة الفائقة.

وتأتي هذه الخطوة برعاية من عدة جهات حكومية من بينها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الاستثمار وهيئة تنمية الصادرات السعودية وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

من جانبه، أكد معالي المهندس هيثم العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أهمية هذه الخطوة في دعم دور المملكة كقوة رائدة في مجال التقنية، مشيدًا بتزامنها مع أهداف رؤية 2030.

ومن المتوقع أن تشكل هذه الخوادم الجديدة جزءًا أساسيًا من البنية التحتية للتكنولوجيا في المملكة، وستسهم في تعزيز وتنويع سلسلة الإمداد العالمية لشركة (إتش بي إي).

تأتي هذه الخطوة في إطار تطلعات (إتش بي إي) لتعزيز التقنية في المملكة، ودعم برامج التنمية والتحول التقني في المنطقة، وسط آفاق مشرقة لتطور قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.