آخر الأخبار

سدايا توقّع مذكرة تعاون استراتيجية مع مايكروسوفت وتعزّز شراكتها مع إنتل


 في خطوة استراتيجية لتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت العربية المحدودة، خلال مشاركتها في مؤتمر ليب 2024 الذي أقيم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتأتي هذه المذكرة في إطار سعي (سدايا) لتعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي وبناء الاستراتيجيات المستقبلية.

وقد جاء توقيع المذكرة بين الدكتور ياسر بن محمد العنيزان، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي في سدايا، وتركي بن حسن باضريس، رئيس شركة مايكروسوفت العربية، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات متعددة تشمل استفادة من موارد تعليم مايكروسوفت وتطوير البرامج التعليمية.

وفي سياق متصل، وقعت الهيئة مذكرة تفاهم أخرى خلال المؤتمر مع شركة إنتل كوربوريشن، بهدف تعزيز القدرات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوفير المهارات والمعرفة اللازمة للقوى العاملة المستقبلية.

وتعكس هذه الخطوات الاستراتيجية التزام (سدايا) بتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.