آخر الأخبار

مايكروسوفت وميتا تنضمان إلى معركة Epic Games ضد آبل


 في تحرك جديد يلفت الأنظار إلى صراع العمالقة التكنولوجيين، أكدت مايكروسوفت دعمها لشركة Epic Games في مواجهتها لآبل، مؤكدة أن الشركة الرائدة في صناعة التكنولوجيا لم تلتزم بقرار قاضٍ في كاليفورنيا.

في مذكرة داعمة لشركة Epic Games، قالت مايكروسوفت إن آبل لا تلبي بروح ولا نص القرار الصادر عن القاضية إيفون روجرز، الذي يفتح الباب أمام استخدام الروابط الخارجية والأزرار لخيارات الدفع خارج التطبيقات.

يأتي هذا في سياق اعتراض Epic Games على رسوم آبل، التي تتراوح بين 15% و30% على عمليات الشراء داخل التطبيق. وتسعى آبل لمنع المطورين من توجيه المستخدمين إلى خيارات الدفع المنخفضة السعر خارج نظام iOS البيئي.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن فكرة امتثال آبل لن تحل المشكلة، مؤكدة أن اقتراحها بالسماح للمطورين بالإشارة إلى رابط شراء خارجي أمر معقد ومرهق، مما يعني التحايل على روح الأمر القضائي وأهدافه الأساسية.

وتضيف المذكرة أن آبل صممت القيود الجديدة بوضوح لجعل بدائل الشراء داخل التطبيق غير عملية وغير جذابة للمستهلكين، مما يعني التحايل على روح الأمر القضائي وأهدافه الأساسية.

في الوقت نفسه، دعت Epic Games القاضية روجرز لتنفيذ أمرها الأصلي، معتبرة أن آبل ترتكب انتهاكًا صارخًا للأمر الزجري، حيث تتعارض رسومها التي تفرضها على الشراء الخارجي مع الغرض من المتطلبات الجديدة.

وبينما أكدت آبل أنها امتثلت بالكامل للأمر الزجري، واصفة رسومها بأنها تعويض معقول عن خدماتها، يبدو أن الصراع بين الشركات العملاقة في عالم التكنولوجيا لم يصل بعد إلى نهايته.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.