آخر الأخبار

موزيلا تنهي شراكتها مع Onerep بعد تقارير عن علاقات مع وسطاء بيانات


 أعلنت موزيلا، الشركة المطورة لمتصفح الويب الشهير فايرفوكس، عن إنهاء شراكتها مع شركة الخصوصية Onerep بعد تقارير عن علاقات مع وسطاء بيانات.

وأكدت موزيلا، المؤسسة غير الربحية التي تدعم فايرفوكس، أن مصالح وأنشطة الرئيس التنفيذي لشركة Onerep لا تتفق مع قيمها، مشيرة إلى أن بيانات العملاء لم تتعرض للخطر في أي وقت.

في فبراير، قدمت موزيلا خدمة جديدة تحت اسم "Monitor Plus"، والتي تتضمن إزالة البيانات من Onerep بسعر اشتراك شهري يبلغ 9 دولارات.

تتيح هذه الخدمة للمستخدمين البحث عن معلوماتهم الشخصية عبر الويب وطلب إزالتها من العديد من المواقع، وذلك ضمن شراكة موزيلا مع Onerep.

وكانت موزيلا قد أطلقت خدمة "Monitor" في عام 2018، والتي تُتاح تحت اسم "Firefox Monitor"، وتتيح للمستخدمين التحقق من مدى تعرض بياناتهم للتسريبات عبر موقع "Have I Been Pwned".

ووجد تقرير عميق من Krebs on Security أن الرئيس التنفيذي لشركة Onerep، ديميتري شيليست، أسس العديد من شبكات البحث عن الأشخاص على مدار سنوات.

وفي بيان لاحق، أقر شيليست بأنه لا يزال يمتلك حصة في موقع Nuwber الذي يتيح للمستخدمين البحث عن الأشخاص، ولكنه نفى أي تبادل للمعلومات بين Nuwber و Onerep.

بعد هذا البيان، قررت موزيلا إنهاء شراكتها القصيرة الأمد مع Onerep، وأعلنت عن عملية انتقالية تهدف إلى توفير تجربة سلسة للعملاء.

ولم تكشف موزيلا عن ما إذا كانت تبحث عن شريك جديد في مجال الخصوصية لتعويض Onerep، أو عما إذا كانت تنوي إيقاف الخدمة بالكامل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.