آخر الأخبار

مايكروسوفت تضيف ميزة مُثيرة لتصفح الويب على متصفح إيدج


 تعمل مايكروسوفت على تحسين تجربة تصفح الإنترنت لمستخدمي متصفحها "إيدج"، من خلال إضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالتحكم في استهلاك الذاكرة العشوائية.

تم رصد الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي للمتصفح "إيدج كاناري". ووفقًا للصور المرفقة، سيتمكن المستخدمون من ضبط كمية الذاكرة العشوائية إما بشكل دائم أو أثناء استخدام التطبيقات الثقيلة.

ستتوفر هذه الميزة تحت اسم "إدارة الموارد" في إعدادات المتصفح، مما سيمكن المستخدمين من مراقبة استخدام الذاكرة العشوائية وتحديد حدودها من خلال لوحة "أساسيات المتصفح" Browser Essentials، التي يمكن الوصول إليها بالضغط على أيقونة القلب في شريط الأدوات.

ستوفر تلك اللوحة معلومات حول الأداء والأمان، وستسمح للمستخدمين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين تجربة تصفح الإنترنت عبر إيدج.

وسيتمكن المستخدمون من تحديد الحد الأقصى لاستخدام الذاكرة العشوائية من خلال شريط التمرير، والذي يتراوح بين جيجابايت و16 جيجابايت.

تعتبر هذه الميزة إضافة قيمة لجميع مستخدمي متصفح إيدج، حيث ستساعد في تحسين أداء التطبيقات الأخرى عند تشغيل المهام الثقيلة أو الألعاب، وخاصة على الأجهزة ذات الموارد المحدودة.

ويجدر بالذكر أنه على الرغم من فوائد تقييد استخدام الذاكرة العشوائية للمتصفح، إلا أنه قد يؤدي ذلك إلى تأثير سلبي على أدائه، وهو ما حذرت منه مايكروسوفت. لذا قد يلاحظ المستخدمون الذين يفتحون العديد من التبويبات تراجعًا في أداء المتصفح بعد تفعيل هذه الميزة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.