آخر الأخبار

نجاح كبير في الاتصالات والتقنية خلال موسم حج 1445


 أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، المهندس عبدالله السواحه، عن نجاح الخطة التشغيلية لمنظومة الاتصالات والتقنية والفضاء خلال موسم حج 1445هـ. هذا النجاح جاء بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتوجيهات ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

أوضح السواحه أن التقنية والبنية التحتية الرقمية ساهمت بشكل كبير في تحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام، والحفاظ على صحتهم وأمنهم وسلامتهم. التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي مكنت الجهات الحكومية من تقديم خدمات عالية الموثوقية، وقدمت نماذج عالمية رائدة في إدارة الحشود ودعم اتخاذ القرار في عمليات التفويج، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية عن بعد ودعم عمليات النقل وتسيير المركبات باستخدام الدرونز وإنترنت الأشياء.

أشاد السواحه بجهود كافة العاملين في القطاع التقني سواء في الجهات الحكومية أو مقدمي خدمات الاتصالات، الذين بذلوا جهودًا كبيرة في خدمة ضيوف الرحمن.

من جانبه، أكد محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي أن الدعم المستمر من القيادة الرشيدة ساهم في تحقيق مؤشرات أداء عالية للشبكات. تم تسجيل أكثر من 6200 برج اتصالات، وتجاوز عدد أبراج الجيل الخامس 4000 برج بزيادة نسبتها 37% مقارنة بالعام الماضي. كما بلغ عدد نقاط الوصول بتقنية الواي فاي أكثر من 10500 نقطة في مكة المكرمة، المدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.

أشار التميمي إلى أن حجم استهلاك البيانات بلغ 65.47 ألف تيرابايت، ما يعادل مشاهدة أكثر من 26.82 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD، وبمتوسط سرعات تحميل تجاوزت 341.6 ميجابت/ثانية. تجاوز عدد المكالمات الصوتية 337 مليون مكالمة بنسبة نجاح بلغت 99%، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة وشبكات الواي فاي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.